أخبار اسرائيلية متفرقة

بيزك تستغني عن 325 عاملاً مع بداية عام 2021

قررت شركة بيزك الاسرائيلية للاتصالات تنفيذ برنامج أو مشروع تطوير وتخفيض المصاريف العامة للشركة. وذلك اعتبارا من مطلع العام 2021. ويكلف المشروع 6 ملايين شاقل، وسيؤدي الى الاستغناء عن خدمات 325 عاملا من خلال احالتهم على التقاعد المبكر، وعدم تعيين عاملين جُدد عوضاً عنهم. وقد تم إقرار الخطة/ المشروع من خلال عرضه ومداولته مع نقابة العاملين في الشركة!

ألف صاروخ من نوع باراك للهند

وقعت شركة رفائيل للصناعات العسكرية الاسرائيلية عقدا مع شركة KRAS الهندية، يتم بموجبه تزويد الجيش وسلاح الجو الهندي بألف صاروخ من طراز/ نوع براك 8 /MRSAM. وتبلغ قيمة الصفقة أو العقد 100 مليون دولار.

شركة كراس (KRAS) هي صناعة مشتركة بين شركة رفائيل وشركة كلاياني الهندية للمنظومات الدفاعية. واقيم المصنع المشتركة لتلبية احتياجات الجيش الهندي من منظومات دفاعية. وان عدد عمال شركة كلاياني سيرتفع الى 300 عامل مع حلول عام 2023.

ويذكر أن هناك تعاونا اسرائيليا/ هنديا في مجالات عدة، ومنها صناعة السلاح. وان العلاقات بين البلدين تتعزز باستمرار!

سفير بريطانيا يتجول في الجامعة العبرية في شرقي القدس

قام السفير البريطاني في اسرائيل نيل وغان بزيارة لمقر الجامعة العبرية على جبل سكوبس (العيسوية)، حيث التقى العديد من الطلبة والاساتذة. وزار واطلع على عمل كل من معهد ترومان للدراسات والأبحاث ودعم السلام. وكذلك معهد ماندل للدراسات اليهودية. وقد قدم رئيس الجامعة البروفيسور آشر كوهين نبذة عما تقوم به الجامعة من تدريس ونشاطات. واستمرت الزيارة حوالي الساعتين!

مبعوثون لتشجيع الهجرة الى اسرائيل

أقرت الوكالة اليهودية تدريب عشرين شابا لمدة عام على الاقل ليكونوا مبعوثي وسفراء الوكالة للعالم من أجل تعزيز الروابط بين دولة اسرائيل ويهود الشتات. ويكلف المشروع سنويا حوالي 200 ألف شاقل. وهؤلاء الممثلون سيشاركون في رحلات حوالي ألفي طالب اسرائيلي سنويا الى مختلف مناطق العالم، والذين سيقومون بتقديم عروض عن الوضع في اسرائيل، وتشجيع من يلتقون بهم على الهجرة الى اسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com