والد طفل مريض يناشد وزيرة الصحة بتوفير دواء مفقود من الصيدليات 

غزة-  ميرا عرفات :ـ طفل ذات الثلاثة أعوام ونصف يتألم ويصرخ كأنه يقول” أنقذوا حياتي، وانهوا معاناتي، لعله يجد من يتبنى حالته “.

 الطفل جهاد موسى رغم انه عمره لا يتجاوز الأربع سنوات، يعاني من أمراض لا يعانيها رجل في شيخوخته، حيث يقاسى الطفل جهاد من الأم مرض نادر يسمى “جوشير” أو “الشحام “الذي بتسبب في نقص انزيم ما يؤدي إلى عدم تكسير الدهون  وتراكمها في الجسم ما نتج عنه العديد من الأعراض كتضخم حجم كبده وطحاله؛ مما تسبب هذا المرض في تضخم بطنه بشكل كبير وخطير ويحتاج بشكل سريع للعلاج .

 والد الطفل قال  والدموع تملأ عينيه و قلبه ينفطر من الحزن “بأنه تم اكتشاف مرض ابنه في شهر يناير الماضي اي في بداية عام ٢٠١٩ وتم تحويله إلى المستشفى الاستشاري في مدينه رام الله  وتم تشخيص المرض بعد إجراءات الفحوصات اللازمة له،  لكنه لم يتوفر العلاج في المستشفى الاستشاري ولذلك تم تحويله إلى المستشفى الأوروبي في قطاع غزة، لكنه أيضًا لم يتوفر هذا العلاج وحتى في مخازن الأدوية بالقطاع .”

وأكمل موسى في حديثه بأنه تواصل  مع الطبيب المشرف على حالة جهاد وإبلاغه  بأن الدواء غير متوفر في قطاع غزة، موضحًا الطبيب  بأن الدواء فقط  متوفر في المستشفى الحكومي بمدينة رام الله.

وتابع موسى في حديثه بصوت خافت وعيون ممتلئة بالقهر والحزن بأن  طفله ما زال لحتى الآن لم يستطع تناول  أي نوع دواء، مشيرًا  بأن طفله  يجب يتعاطى حقنة كل أسبوعين لمدى الحياة حتى لا يتعرض إلى التهابات أو مضاعفات شديدة، وليعوض الانزيم الناقص  بجسمه ويمارس حياته كباقي  الأطفال  .

وناشد موسى الرئيس محمود عباس ووزيرة الصحة مي كيلة والمسؤولين وأصحاب الضمائر والقلوب الحية بالمساعدة في توفير العلاج ل ابنه وتحويله بأقصى سرعة .

للتواصل 0599838777

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com