الرئيسية >> تكنولوجيا >> الهند تطلق أول مهمة للهبوط على سطح القمر

الهند تطلق أول مهمة للهبوط على سطح القمر

يوليو 18, 2019 في 12:52 م

الهند- وكالات :ـ من المقرر أن تقوم الهند بإطلاق أول مهمة لها للهبوط على سطح القمر الأسبوع المقبل، بعد أيام من تأجيلها بسبب عطل فني.

وقالت منظمة أبحاث الفضاء الهندية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الخميس، إنه من المقرر أن يتم إطلاق “تشاندرايان2-” – ويعني “مركبة القمر” باللغة السنسكريتية – يوم الاثنين المقبل في الساعة 0243 مساء بالتوقيت المحلي (0913 بتوقيت جرينتش)، من قاعدة سريهاريكوتا لإطلاق المركبات الفضائية في جنوب البلاد.

وبذلك تكون الهند رابع دولة بعد الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي السابق والصين، تنجح في الهبوط على سطح القمر.

وكان قد تم إلغاء المهمة في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين الماضي، قبل 56 دقيقة من الموعد المقرر لإطلاقها، وذلك بعد أن اكتشفت مشكلة فنية في مركبة الإطلاق الخاصة بها، بحسب ما ذكرته منظمة أبحاث الفضاء الهندية.

يشار إلى “تشاندرايان2-” هي المهمة الثانية في البلاد التي تنطلق إلى القمر. وكانت المهمة الأولى تشاندرايان 1-، أطلقت في عام 2008 ،دارت حول القمر، لكنها لم تهبط على سطحه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حظر تطبيق “واتس أب” قريبًا على من هم دون سن 13 عامًا

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ ضمن التحديثات التي ستدرجها، تتطلع شركة “فيسبوك” التي تمتلك تطبيق “واتس ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ