الرئيسية >> ثقافة >> وفاة كاتب روايات الجريمة الإيطالي أندريا كاميلري

وفاة كاتب روايات الجريمة الإيطالي أندريا كاميلري

يوليو 18, 2019 في 12:54 م

إيطاليا- وكالات:ـ توفي كاتب روايات الجريمة الإيطالي أندريا كاميلري المشهور بسلسلة “المفتش مونتالبانو”، عن عمر ناهز 93 عاما، حسبما ذكرت السلطات الصحية في روما اليوم الأربعاء.

وذكرت هيئة “ASL 1” للصحة العامة في بيان أن كاميلري توفي اليوم في مستشفى سانتو سبيريتو بعد تدهور حالته الصحية التي كانت حرجة بالفعل.

وكان الكاتب يرقد في المستشفى منذ 17 حزيران/يونيو الماضي بعد تعرضه لنوبة قلبية في منزله.

وكتب كاميلري نحو 30 رواية في سلسلة مونتالبانو، والتي تقدم شخصية قائد لشرطة صقلية يتسم بالفظاظة، ولكنه في نفس الوقت يملك قلبا رقيقا، وهو معروف بالتمرد وحدة الذهن والشهية للمأكولات المحلية.

وتمت ترجمة الكتب، التي نُشرت لأول مرة في إيطاليا عام 1994، إلى 30 لغة، وتم تحويلها إلى مسلسل تلفزيوني ناجح عرضته محطة التليفزيون العام الإيطالي “RAI”، ما منح كاميلري شهرة عالمية .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتخذوا القرار …!!.. د. عبد الرحيم جاموس

اختاروا الانفجار في وجه العدو … علَّ رسالتهم تصل إلى من يعنيهم الأمر …. ملوا ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ