حريق في محل للأحذية  بالخليل والشرطة توقف 5 مركبات

الخليل- البيادر السياسي:ـ  تسببت الألعاب النارية في حريق داخل محل للأحذية في مدينة الخليل، كما أوقفت الشرطة 5 مركبات بسبب “التشحيط والتفحيط” في الشارع.

وبحسب أيمن ناصر الدين رئيس قسم اطفائية بلدية الخليل، فقد تعاملت طواقم الاطفائية مع حريق اندلع داخل محل للأحذية يقع في الطابق الثاني بمنطقة رأس الجورة.

وأشار ناصر الدين إلى أن التحقيقات قادت إلى أن سبب اشتعال النيران هو دخول متفجرة العاب نارية إلى داخل المحل ما أدى لاشتعال النيران فيه.

وأضاف “كما تعاملت طواقم الاطفائية مع حريق اندلع داخل مطعم في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، وكان الإهمال السبب الرئيسي خلف اشتعال النيران، حيث لم يقم العامل الذي قام بتركيب اسطوانة الغاز بالتأكد من سلامتها وجاهزيتها للاستعمال قبل استخدامها”.

من جانبه، قال العقيد لؤي ارزيقات المتحدث باسم الشرطة بأن الشرطة في الخليل أوقفت 5 مركبات بسائقيها بسبب تعريضهم حياة المواطنين للخطر وسيتيم إحالتهم للنيابة العامة لأخذ المقتضى القانوني بحقهم.

وأضاف العقيد ارزيقات “هناك تعليمات مشددة من قيادة الشرطة بخصوص تعريض حياة المواطنين للخطر من قبل السائقين المستهترين، ونناشد مرة أخرى المواطنين وأولياء الأمور بالحفاظ على أبنائهم وإرشادهم للاستخدام السليم للمركبات، وعدم الانجرار وراء العاطفة، ومنع استخدام الألعاب النارية والمفرقعات لأنها تشكل خطرا على حياتهم وعلى حياة الآخرين”.

وأشار العقيد ارزيقات إلى أن الشرطة قد أوقفت عدة مركبات مع سائقيها في مناطق مختلفة من المحافظات.

وجاءت هذه الأحداث بعد إعلان نتائج الثانوية العامة، وقد أطلق الكثير من الألعاب النارية والمفرقعات للتعبير عن الفرحة لمن اجتاز الامتحان بنجاح، ولم تسجل الشرطة أو المستشفيات في الخليل حتى ساعة إعداد هذا الخبر، إصابات جراء استخدام الألعاب النارية التي من المرجح أن ترتفع وتيرتها في ساعات الليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com