الرئيسية >> إسرائيليات >> أخبار اسرائيلية مختارة

أخبار اسرائيلية مختارة

يوليو 18, 2019 في 4:09 م

مائة مهاجر فرنسي يصلون اسرائيل

حطت طائرة تقل مائة مهاجر يهودي فرنسي في مطار اللد مساء أمس الاربعاء، ضمن نشاط الوكالة اليهودية في العالم، واحد المهاجرين هو سيمون ميدال ترافقه زوجته أليس، وهما من مواليد سويسرا عام 1943. وسيمون هو يهودي تبوأ مناصب عدة في الكونغرس اليهودي الاوروبي. وهو متقاعد. وحسب تصريحات سيمون ميدال وزوجته اليس فان اللاسامية تقوى وتزداد سنويا. وان الحكومة الفرنسية لا تفعل شيئاً فعالاً لوضع حد لهذه الظاهرة. وقد قرر الزوجان اللذان يقيمان في ضاحية من ضواحي باريس الفاخرة الهجرة الى اسرائيل للابتعاد عن العداء لليهود في فرنسا. وقرارهما جاء مفاجئاً لاولادهما.

يذكر أن عدد اليهود الذي هاجروا من فرنسا الى اسرائيل منذ اقامة الدولة العبرية يبلغ 119 الف. وقد ساهمت ورعت الوكالة اليهودية في هجرة 37 الف منهم الى اسرائيل.

وحسب مصادر مُطّلعة فان هؤلاء المهاجرين سيحصلون على بطاقة الهوية الاسرائيلية فور الوصول في مطار اللد، وسيتم استيعابهم في العديد من المناطق داخل اسرائيل.

عقد تعاون عسكري هندي اسرائيلي جديد

الصناعات الفضائية الاسرائيلية وقعت مؤخراً على عقد مع سلاح البحرية الهندي يتم بموجبه تزويد الهند بالعديد من القطع البديلة، والقيام بصيانة صواريخ يستخدمها سلاح البحرية. وهذا العقد هو ملحق لصفقات سابقة، وتبلغ قيمته 50 مليون دولار فقط.

الاستماع الى الكلمات بالحفلات قبل الانشغال بالطعام والمشروبات

بدأ الدبلوماسيون والسفراء الاجانب في اسرائيل باتباع نمط ما في حفلات الاستقبال التي يقيمونها بمناسبة الاعياد الوطنية، أو لاسباب أخرى. والنمط يصر على أو يتضمن عدم تقديم أي مأكولات قبل القاء كلمة للسفير المضيف وكبار المسؤولين. وبدأت هذا سفيرة ليتوانيا في اسرائيل، استا سكايزغرايت، قبل عشر سنوات. اذ حضرت حفلات استقبال، ورأت ان صفوفا من المشاركين يتجمعون حول “طاولات الاكل”، ولا أحد يستمع الى أي خطاب أو كلمة. وبالتالي قررت ان يقدم الاكل في حفلاتها بعد القاء الكلمات الرسمية.

وقد اتبعت هذا الاسلوب مؤخراً سفيرة فرنسا في اسرائيل، هيلين ليجال، في حفل السفارة بالعيد الوطني الفرنسي الذي يصادف 14 تموز من كل عام، اذ تم تقديم وجبات الطعام بعد القاء الكلمات.

وتقول مصادر اسرائيلية ان سفير روسيا سابقا لاسرائيل جينادي تاراسوف أقام حفلا بمناسبة العيد الوطني الروسي، حضره وقتئذ رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت. ورغم ان صوت السفير كان قويا وعاليا ومدويا الا أن المشاركين في الحفل كانوا مشغولين بالحديث فيما بينهم، ومجتمعين حول طاولات الطعام. فاضطر رئيس الوزراء اولمرت الى استخدام “المايكروفون” والطلب وبنبرة عالية وغاضبة بضرورة الهدوء والاستماع الى كلمة السفير الروسي!

حول صوت الافارقة في اسرائيل

زوجة دان شابيرو، سفير اميركا السابق في اسرائيل، جولي فيشر، على علاقة صداقة مع الحاصل على اللجوء السياسي في اسرائيل المهاجر السوداني معتصم علي الذي حصل على دعم منها خلال دفاعها عن النازحين السودانيين لاسرائيل. وقد وضع في السجن لمدة عام، ولكنه حصل على حق اللجوء السياسي، ودرس القانون في اسرائيل، وقد ساعدته خلال مسيرته في اسرائيل وفي مواصلة الدراسة للحصول على درجة الماجستير في القانون، إذ يبدأ دراسته في جامعة جورج تاون الاميركية مع مطلع العام الجامعي القادم. وبعدها سيعود الى اسرائيل للدفاع عن اخوانه السودانيين طالبي اللجوء السياسي في اسرائيل.

معتصم هو من احدى القرى أو المناطق القريبة من الخرطوم. وكان ناشطاً سياسيا. وتعرّض للسجن في السودان عدة مرات. وهو الآن يعتبر صوت الافارقة في اسرائيل.

هرتصوغ يشارك في مؤتمر يهودي يعقد في جنوب افريقيا

رئيس الوكالة اليهودية يتسحاق هرتصوغ سيشارك في المؤتمر الوطني السنوي الـ 49 للاتحاد الصهيوني في جنوب افريقيا، والذي سيعقد في جوهانسبرغ في الفترة الواقعة بين 27 و28 تموز الجاري. وسيلقي كلمة بصفته رئيس الوكالة اليهودية، وكذلك بصفته رئيس حزب العمل سابقا. وسيشارك ايضا في القاء كلمات دانييل ليمور، مبعوث الموساد الاسرائيلي السري الى السودان، الذي اطلع على وضع اليهود الفلاشا واعد لعملية نقل سبعة آلاف يهودي الى اسرائيل في عملية سريعة في اواسط الثمانينات من القرن المنصرم.

ترتبط عائلة هرتصوغ بجنوب افريقيا إذ أن والدته “اورا” حصلت على شهادة البكالوريوس في الكيمياء والفيزياء من جامعة في جنوب افريقيا عام 1946، كما ان خاله الدبلوماسي ابا ايبان اول مندوب اسرائيلي في الأمم المتحدة والسفير الاسرائيلي الثاني في اميركا هو من مواليد جنوب افريقيا ايضا.

وفد برلماني فرنسي كبير في زيارة دعم لاسرائيل

يقوم حاليا وفد برلماني فرنسي بزيارة اسرائيل لمدة أربعة ايام. ويضم الوفد 35 عضوا في البرلمان الفرنسي. وتنظم وترعى الرحلة منظمة إيلنت (ELNET) وهي منظمة غير حكومية تُعنى في تعزيز العلاقات الاوروبية مع اسرائيل. وتمثل في الوفد غالبية الاطياف السياسية الفرنسية. وقد قام الوفد بجولة في العديد من المناطق والاماكن، ومنها متحف “يادفاشيم” لتخليد ضحايا النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

البرلماني الفرنسي، العضو البارز في الوفد، كونستانس لي غريب صرح بأن على فرنسا أن تدعم اسرائيل أكثر واكثر. وناشد الرئيس الفرنسي بالقيام بذلك. ويذكر ان “لي غريب” عمل مستشارا للرئيس الفرنسي الاسبق نيقولا ساركوزي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عائلة هدار تعلق على صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في غزة

القدس المحتلة – البيادر السياسي:ـ انتقدت عائلة هدار جولدن الجندي الإسرائيلي الأسير لدى المقاومة في ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ