براك: التحالف بين “العمل وليفي” يضر بفرص إسقاط نتنياهو

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- تطرق رئيس حزب “إسرائيل الديمقراطية” ايهود براك إلى التحالف بين حزب العمل وحزب “غيشر” برئاسة اورلي ليفي ابيكسيس قائلا إن من شأن هذا التحالف أن يجعل الحزب في طي العفاء معبرًا عن أمله في أن هناك فرصة للتراجع عن هذه الخطوة.

وقال براك خلال مهرجان انتخابي إن الانتصار في الانتخابات هو الشيء المهم الوحيد وعليه يجب على المعسكر الديمقراطي أن يتحد ويخوض الانتخابات كقوة واحدة لاستبدال الحكومة السيئة وتحالفها الذي وصفه بـ “النجس مع العنصريين الكهانيين” كما قال.

ورأى براك أن تشكيل التحالف بين ليفي وابكسيس سيؤدي إلى تهميش حزب العمل وسيضر بالفرص لإسقاط نتنياهو في الانتخابات. وتابع يقول أن هذه الانتخابات هي حاسمة بالنسبة لمستقبل “إسرائيل” إذ أنها تتعرض لهجوم مستمر على أسسها.

واعتبر أنه إذا فاز نتنياهو مرة أخرى في الانتخابات فلن تقدم ضده لوائح الاتهام ليس خلال هذه السنة وليس في غضون سنتين.

كما هاجم براك تحالف نتنياهو مع اليمين المتطرف والعنصريين من التيار الكهاني أي إتباع الحاخام المتطرف الراحل مئير كاهانا، حيث قال إن حاخامات هذا التيار كانوا مصدر الإلهام لقاتل رئيس الوزراء الإسرائيلي يتسحاك رابين وإنهم يحرفون “الدين اليهودي والأخلاق اليهودية”.

ويشار إلى أن ايهود براك كان قد اعتزل الحياة السياسية بعد انسحابه من حكومة نتنياهو في العام 2013 ومنذ ذلك الحين انشغل في مجال الأعمال ثم أعلن هذا العام عن عودته إلى الحلبة السياسية وإقامة حزب “إسرائيل” الديمقراطية. وتثير خطوة براك الأخيرة جدالًا في صفوف المعارضة إذ يرى البعض أن احتمال احتيازه نسبة الحسم ضئيلة وعليه فان الحزب الجديد قد يهدر العديد من الأصوات مما يضر بفرص إسقاط نتنياهو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com