الرئيسية >> محلية >> السفير طوباسي يؤكد عدم وقوع إصابات نتيجة الهزة الأرضية في أثينا

السفير طوباسي يؤكد عدم وقوع إصابات نتيجة الهزة الأرضية في أثينا

يوليو 20, 2019 في 12:23 ص

أثينا- وكالات:- قال سفير دولة فلسطين باليونان مروان طوباسي، إن السفارة قد تابعت وبناء على تعليمات وزير خارجية دولة فلسطين، د. رياض المالكي، منذ حدوث الهزة الأرضية القوية التي ضربت أثينا الساعة ١٤،١٣ دقيقة ظهر يوم الجمعة، أوضاع الفلسطينيين المقيمين بأثينا واطمأنت على أحوالهم وتأكدت من عدم حصول أية إصابات أو أضرار نتيجة هذه الهزة القوية التي قدرت ب ٥،٣ درجات على مقياس ريختر.

وأضاف السفير طوباسي أن هذه الهزة لم تسفر عن أية إصابات بالأرواح بين سكان مدينة أثينا وضواحيها وأنها قد أدت فقط إلى انقطاع التيار الكهربائي وخطوط الاتصالات في بعض المناطق واحتجاز عدد من المواطنين بالمصاعد الكهربائية في عدد من البنايات في المدينة.

وأشار السفير إلى تصريحات المسؤولين اليونان أن مدينة أثينا لم تتعرض منذ عشرين عاما لمثل هذه الهزات القوية حين ضربتها هزة قوية عام ١٩٩٩ بمقدار ٦ درجات أدت إلى وفاة ١٤٠ شخصًا والى خسائر مادية كبيرة حينها.

وقال الخبراء اليونان أن الهزة الكبيرة التي حدثت ظهر هذا اليوم الجمعة قد تبعتها هزات صغيرة متوالية بمقدار ٣،٥ و ٣،٢ درجات مما اعتبره الخبراء أمرًا مطمئنًا إلى حد ما مع دعوتهم للمواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من إمكانية حدوث متواليات أخرى التي تحتاج إلى وقت ودراسة حول إمكانية حدوثها لاحقًا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاحتلال يمنع الصحفية مجدولين حسونة من السفر

نابلس – البيادر السياسي:ـ منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد، الصحفية الفلسطينية “مجدولين حسونة” ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ