الرئيسية >> إسرائيليات >> جيش الاحتلال يوقف رش حدود غزة بمبيدات النباتات

جيش الاحتلال يوقف رش حدود غزة بمبيدات النباتات

يوليو 20, 2019 في 1:41 ص

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ ذكرت مصادر عبرية ان جيش الاحتلال أوقف اعمال الرش الجوي بالمبيدات على طول الحدود مع قطاع غزة استجابة لطلبات منظمات حقوقية وتفاديا لالحاق اضرار بالمزارعين.

وأضافت ان هذا القرار جاء لاول مرة منذ عام 2014، حيث تم خلال السنوات الخمس الماضية، رش مبيدات الأعشاب عدة مرات خلال فصلي الخريف والربيع، لضمان الرؤية الجيدة التي تجعل من الصعب التسلل إلى إسرائيل. ووفقا لمنظمات حقوق الإنسان، تسبب هذا الرش في إلحاق اضرار بالمحاصيل الزراعية مما ألحق خسائر مالية بمئات الفلسطينيين.

وأشارت صحيفة “هآرتس” العبرية ان رش المبيدات تسبب في اتلاق النباتات في 14 الف دونم من المحاصيل والمراعي في القطاع على مدى خمس سنوات مما الحق بالمزراعين الفلسطينيين خسائر مالية فادحة. وقد تم اخر رش جوي بالمبيدات في تلك المنطقة في شهر كانون الاول ديسمبر من العام 2018 الماضي حيث توجهت جمعيات معنية بحقوق الانسان الى كل من وزير الجيش بنيامين نتنياهو والمستشار القانوني للحكومة الاسرائيلي والمدعي العسكري العام بطلب وقف اعمال الرش.

ورد عميت شوحانسكي المستشار القانوني لقيادة الجيش في المنطقة الجنوبية على طلب هذه الجمعيات، قائلا “انه تم اتخاذ اجراءات لتقليص حجم الاضرار للمحاصيل الناجمة عن اعمال الرش ومنها تحليق الطائرات المرشة بعلو منخفض جدا مما يقلص من انتشار المواد المبيدة وسقوطها على الهدف بدقة. ثم اوقف جيش الاحتلال اعمال الرش الجوي كليا اعتبارا من اواخر العام الماضي “.

ويشار الى ان منظمات دولية تعنى بالصحة والبيئة قد اكدت ان الرش الجوي بالمبيدات يسبب مخاطر صحية وبيئية جمة ومنها انتشار الامراض واصابات في الجهاز التنفسي لدى السكان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فضيحة جديدة لسارة نتنياهو

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ  قالت القناة الإسرائيلية الـ ١٢ إن سارة نتيناهو ارتكبت فضيحة جديدة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ