كتلة الصحفي تستنكر استهداف الصحفيين في غزة

غزة – البيادر السياسي:ـ استنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني مواصلة الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين بالرصاص القاتل وقنابل الغاز السام بشكل مباشر أثناء تغطية فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة .

نص البيان

تستنكر كتلة الصحفي الفلسطيني مواصلة الاحتلال الصهيوني استهداف الصحفيين بالرصاص القاتل وقنابل الغاز السام بشكل مباشر أثناء تغطية فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار شرق القطاع.

وتشدد كتلة الصحفي إن استهداف الزميل الصحفي سامي مصران مصور فضائية الأقصى بقنبلة غاز سام في عينه أثناء تغطيته لمسيرات العودة شرق البريج وسط قطاع غزة لن ترهب الصحفيين ولن توقف نقل صورة الجريمة الصهيونية المتواصلة بحق أبناء شعبنا.

كما تعرضت الصحفية صافيناز اللوح لإصابة مباشرة بقنبلة غاز في ظهرها أثناء تغطيتها للمسيرات شرق البريج رغم انها كانت تلبس السترة الصحفية عند إصابتها.

إن كتلة الصحفي تؤكد أن الاستهداف المباشر للزملاء الصحفيين في مسيرات العودة لن يحجب حقيقة إرهاب الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

وتؤكد كتلة الصحفي أن الاحتلال يتعمد إطلاق الرصاص على الصحفيين رغم إتباعهم كل إرشادات السلامة المهنية أثناء التغطية في الميدان وهذا ما تؤكده الدلائل والشواهد على الأرض في محاولة متكررة لوقف التغطية في ميدان المسيرات.

وإن كتلة الصحفي إذ تعبر عن تضامنها ووقوفها إلى جانب الزملاء الصحفيين الجرحى وتتمنى لهم السلامة التامة، وتدعوا مؤسسات العالم المختصة برعاية ومتابعة العمل الصحفي لإدانة جرائم الاحتلال بحق الصحفيين والضغط لوقف هذه الجرائم.

كتلة الصحفي الفلسطيني

الجمعة ١٩يوليو ٢٠١٩م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com