دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة تحتفل بتخريج الفوج الحادي عشر من طلبتها

بيت لحم -البيادر السياسي:ـ احتفلت دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، اليوم الجمعة، بتخريج الفوج الحادي عشر من طلبتها من دوائر: الفنون المرئية، والفنون الأدائية، والإرث الثقافي والدراسات السياحية، والتعليم المستمر.

وتطرقت نائب رئيس دار الكلمة الجامعية للشؤون الأكاديمية نهى خوري، في كلمتها في الحفل، إلى أهم الإنجازات التي استطاعت دار الكلمة الجامعية تحقيقها خلال العام.

كما ألقت الخريجة ديالا شوملي، الأولى على دار الكلمة الجامعية من تخصص بكالوريوس الفنون المعاصرة كلمة الخريجين شكرت باسمها واسم زملائها الخريجين والخريجات جميع من ساندها هي وزملائها طوال مشوارهم الجامعي.

من جهته أعرب مؤسس ورئيس دار الكلمة الجامعية القس الدكتور متري الراهب، عن فخره بتخريج الفوج الحادي عشر من طلبة دار الكلمة الجامعية كما وهنأ الخريجين والخريجات بهذا التخرج والتفوق.

وقال: كان هدفنا دائماً أن تكون دار الكلمة الجامعية عنواناً للإبداع…وكان هدفنا الثاني إن نعطي قيمة للإنسان، فالإنسان أغلى ما نملك… أما هدفنا الثالث فهو روح المكان… لا مكان في المستقبل إلا للمميزين، ولا مستقبل إلا للمتصالحين مع أنفسهم، للواثقين بقدراتهم، للمكافحين من أجل العدالة”.

وأضاف: وأخيراً نسعى جاهدين أن نربط الدراسة في الجامعة بسوق العمل لذلك سندخل ابتداءً من العام الجاري التعليم الثنائي، حيث سيتعلم الطالب هنا في الحرم الجامعي كما في مكان العمل.

وألقى رئيس مجلس أمناء دار الكلمة الجامعية رجل الأعمال زاهي خوري، كلمة قال خلالها: اسمحوا لي اليوم أشارككم ثلاثة دروس طبعتها الحياة على جبيني، ووصلتني للإنسان الذي واقف أمامكم اليوم، الدرس الأول هو تذكروا دائما أنه ربنا أعطانا إذنين وفم واحد، الإنسان الذي “يصغي” (يسمع بتركيز) هو الذي سوف يكون ناجح وتحت أي ظرف وأي مكان، أما الدرس الثاني فهو لا تجعل الظروف الصعبة تسيطر عليكم وتقمع طموحاتكم، كافحوا لآخر نفس وتذكروا دائما مقولة “الحياة لا ترحم المستسلمين”، أما الدرس الثالث فهو كل شيء تعطيه يعود لك أضعاف.

وتخلل الحفل تكريم كل من الخريجة ديالا شوملي من برنامج بكالوريوس الفنون المعاصرة، والخريجة ساره حمامرة، من برنامج الدبلوم المتوسط في الأداء الموسيقي لحصولهما على درجة شرف أولى، كما تم تكريم المخرج الشاب خريج برنامج بكالوريوس الإنتاج الفيلمي وسام الجعفري، لحصوله على المركز الثالث في مهرجان كان السينمائي الدولي، وتم تكريم الطالب أنس دبش، من برنامج الدبلوم المتوسط في الأداء الموسيقي لاختياره للمشاركة في الموسم السادس من برنامج The Voice.

وتخلل الحفل فقرات غنائية متنوعة قدمها أساتذة وطلبة برنامج الأداء الموسيقي، كما تم عرض مقتطفات من فيلم “أمبيانس” للمخرج الشاب وسام الجعفري، وعرض أفلام حول مشاريع تخرج لخريجي دار الكلمة الجامعية، وافتتاح معرض خريجي برامج الفنون المرئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com