الرئيسية >> شؤون مسيحية >> قضية المسيحي قضيتان: قضية مع مجتمعه وقضية مع نفسه/بقلم غبطة المتقاعد ميشيل صباح 

قضية المسيحي قضيتان: قضية مع مجتمعه وقضية مع نفسه/بقلم غبطة المتقاعد ميشيل صباح 

أغسطس 9, 2019 في 10:51 م

قضية المسيحي قضيتان، قضية مع مجتمعه، وقضية مع نفسه. جهاد في مجتمعه وجهاد في نفسه. في كل مجتمع بشري توجد قوى شر وخير. الأمر نفسه في مجتمعنا. فنتعامل مع أهل الشر بما يلزم، ومع أهل الخير بما يلزم. لما هو خير للمجتمع كله، ولنا شخصيًّا، لأن خيرنا الشخصي جزء من خير المجتمع.

لكن، لا يكن الأنا فينا منغلقًا لا يرى ولا يهتم لغيره، بل ليبقَ منفتحًا عارفًا أن غيرنا أيضًا موجودون في مجتمعنا، وأنهم جزء منا ونحن مسؤولون عنهم. من حهة أخرى، إن وُجِدَت في المجتمع قوى رافضة لي أو مميزة ضدي، قبولي أنا لكل مجتمعي وخدمتي له، التصحيح حيث يلزم التصحيح، مع صعوبته، هو الرد الأصح على كل رفض.

وقضية مع نفسي. ومع الله سبحانه. ولذلك الصلاة، المثول أمام الله، الخروج من المجتمع إلى حين، لأدخل في هيكل ذاتي، وأعيش بكل قامتي الروحية، لأعيش بما وضعه الله فيَّ، في عزلتي مع نفسي، وأمام الله، – بكل ذلك أجد النور والقوة التي بها أواجه كل التحديات في المجتمع.

 بطريرك القدس للاتين وسائر الاراضي المقدسة والاردن المتقاعد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرية تشغل منصب الأمين العام لمنظمة ’أديان من أجل السلام‘

القدس – ابو انطون سنيورة – المركز الكاثوليكي للدراسات والأعلام – انتخبت عزة كرم أمينًا ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ