التجمع الوطني المسيحي يعلن تضامنه مع نداء المرجعيات الإسلامية في عيد الأضحى

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ أعلن التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة تضامنه الكامل مع البيان الصادر عن سماحة مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، وسماحة رئيس مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب، وسماحة رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ د. عكرمة صبري، والذي يدعو إلى تكثيف التواجد في الحرم القدسي الشريف في عيد الأضحى المبارك لحمايته من اقتحامات المستوطنين واعتداءاتهم.

وقال ديمتري دلياني، رئيس التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، أن التجمع سيُلبي ما ورد في بيان المرجعيات الإسلامية بأن ” أهالي بيت المقدس وأكناف بيت المقدس سوف يقفون على قلب رجل واحد أمام أطماع قطعان المستوطنين”، وأن أعضاء في التجمع الوطني المسيحي سيتواجدون في الحرم القدسي الشريف خلال وبعد صلاة عيد الأضحى في وقفة تضامن مع أشقائنا وشركائنا بالوطن والدم. وأضاف دلياني أن أعضاء لجان النشاط الشبابي في التجمع سيقومون أيضا بتوزيع الحلوى بالعيد وذلك في رسالة إلى قطعان المستوطنين مفادها أن محاولاتهم لتعكير بهجت العيد ستفشل كما ستفشل مخططاتهم التوسعية.

وأكد دلياني إلى أن الحرم القدسي الشريف بكامل ال ١٤٤ دونم بما في ذلك حائط البراق هو ملك للمسلمين وحدهم، وتحت الوصاية الهاشمية، وأن أي محاولات للعبث بهذه الحقيقة سيواجهها شعبنا، مسلمين ومسيحيين، بيد واحدة، مؤكداً على أن التجمع الوطني المسيحي يتعامل مع أي خطر يمس الحرم القدسي الشريف على أن خطر يمس كنيسة القيامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com