الكشف عن مفاوضات سرية بشأن مسابقة ملكة جمال الكون في “إسرائيل”

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، عن مفاوضات سرية تجري حالياً من أجل تنظيم مسابقة ملكة جمال الكون في “إسرائيل”.

ووفقاً لصحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، فإنه من المفترض كما في كل عام، أن تقام مسابقة ملكة جمال الكون في شهر ديسمبر/ كانون الأول المُقبل، لكن يبدو أن مسابقة هذا العام، تتجه للتخلّي عن كل الشعارات التي ترفعها المسابقة عادةً وأبرزها “السلام حول العالم”.

وأكدت الصحيفة أن مفاوضات سرية تجري حالياً بين منظمي المسابقة، وجهات إسرائيلية، لإقامة الحفل المقبل، في ديسمبر/كانون الأول 2019 في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في جهود عالمية إضافية لتلميع صورة الاحتلال، والتستّر على جرائمه اليومية بحق الفلسطينيين.

وذكر الصحيفة أنه “بعد نجاح مسابقة يوروفيجن، يتّجه منظمو حفل ملكة جمال الكون إلى إقامة المسابقة في إسرائيل”.

وكانت تل أبيب قد استضافت مسابقة “يوروفيجن” في شهر مايو/أيار الماضي، وسط حملة مقاطعة عنيفة، أدت إلى انسحاب بعض المشاركين، وإلى إدانة من أكثر من طرف. وفقاً لموقع “العربي الجديد”

وفي حال صحّت أخبار إقامة المسابقة الجمالية في الأراضي المحتلة، فإن إشكاليات كثيرة ستواجه المنظّمين، أبرزها المقاطعة المفترضة من قبل المشاركات العربيات، خصوصاً ملكتَي جمال لبنان، ومصر، علماً أن لبنان، عكس باقي الدول العربية، يشارك بشكل سنوي في المسابقة، وقد فاز بالتاج سنة 1971، عندما توّجت جورجينا رزق ملكة لجمال العالم.

وهناك إشكالية مقاطعة الدول التي تلتزم بمبدأ المقاطعة الفنية والثقافية لدولة الاحتلال، والتي غالباً سترفض المشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com