الرئيسية >> عربية >> السعودية تسمح للسجناء بأداء فريضة الحج

السعودية تسمح للسجناء بأداء فريضة الحج

أغسطس 13, 2019 في 1:34 م

الرياض – وكالات:ـ سمحت السلطات السعودية لـ”50 سجيناً” في حدث غير مسبوق لأداء فريضة الحج هذا العام، ضمن حملة إصلاحية تنظمها المديرية العامة للسجون.

وقالت وكالة رويترز إن “مقر الحملة لا يمكن تمييزه عن مقرات الحجيج التقليدية، فالسجناء لا يرتدون ملابس السجن ولا توجد أي قيود ظاهرة على حريتهم وتنقلاتهم، ولا يمكن تمييزهم عن ضباط مديرية السجون المصاحبين لهم”.

وأوضح بندر بن علي الخرمي، مدير إدارة العلاقات والإعلام بالمديرية العامة للسجون أن “الهدف الرئيسي للبرنامج هو إعادة تأهيل السجناء ودمجهم في المجتمع وتحفيزهم”. وأكمل “وجدنا أن البرنامج الأمثل هو من خلال أداء مناسك الحج رفقة ذويهم”.

وتسعى مديرية السجون إلى التوسع في أعداد المستفيدين خلال مواسم الحج القادمة. ويتضمن برنامج الحج مجموعة من الأنشطة الدعوية والثقافية والترفيهية التي تستهدف الترويح عن السجين، فضلا عن نشر الوعي الديني عن طريق حلقات القرآن ودروس العلم الشرعي.

يقول أحد المستفيدين من البرنامج (25 عامًا) بعد أن انتهى من شعيرة رمي الجمرات: “أنا مرتاح راحة نفسية تامة، وأشكر كل من ساهم في أدائنا فريضة الحج”. وأضاف” “دعوت الله أن يسهل أمورنا ودعوت لأبي وأمي”.

وأكد مستفيد آخر (35 عامًا) رفقة والدته أن “البرنامج أعطانا فرصة أن الإنسان يغير من نفسه ويكون أفضل”. وتابع: “دعوت ربي أن ييسر أمري وييسر أمر المسلمين جميعا ويوفقنا لما يحبه ويرضاه”.

ووفق موقع روسيا اليوم، تأتي حملة حج السجناء في إطار برنامج “ثقة” لإعادة تأهيل السجين قبل عودته إلى المجتمع من خلال أنشطة نوعية في أجنحة مخصصة، وبالتعاون بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ برامجه الثقافية والاجتماعية والرياضية، فضلا عن مساعدة المستفيد في الحصول على عمل أو الانضمام لبرنامج تدريبي مناسب خارج السجن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الله: إحدى الطائرتين المسيرتين كانت مفخخة

بيروت- وكالات:- كشف حزب الله، يوم الأحد، أن إحدى الطائرتين المسيرتين اللتين سقطتا ليلاً في ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ