غزة تضحي بـ 12 ألف عجل و 15 ألف رأس من الأغنام

غزة- البيادر السياسي:ـ أعلنت وزارة الزراعة بغزة عن نجاح موسم عيد الأضحى لهذا العام، حيث صرح د. حسن عزام مدير عام الإدارة العامة للخدمات البيطرية في الوزارة، أن ما تم ذبحة لهذا العام من العجول و الأبقار بلغ 12 ألف رأس تقريبًا وحوالي 15 ألف رأس من الأغنام والماعز و 80 رأس من الجمال.

وأوضح د. عزام أن الوزارة بالتعاون مع كلا من وزارة الداخلية و نقابة الأطباء البيطريين والبلديات تمكنت من مراقبة و متابعة وفحص ما تم ذبحه في كل من المسالخ المركزية التابعة للبلديات والمسالخ الفرعية ،حيث لم يتم تسجيل اختلافات كاملة لأي من الأضاحي، وان ما تم تسجيله من اختلافات انحصر في أجزاء لكميات محدودة من الأحشاء الداخلية (كبد، رئتين…الخ) لم تؤثر على كامل الذبيحة.

وكانت الوزارة قد اتفقت مع إدارة تجمع المؤسسات الخيرية على أن تقوم الجمعيات الخيرية بتوفير أطباء للإشراف على الأضاحي للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك .

من جهته أكد د. إبراهيم القدرة وكيل وزارة الزراعة أن نجاح موسم الأضحى لهذا العام يأتي نتيجة للجهود التي بذلتها الوزارة منذ بداية العام لمراقبة ومتابعة وفحص كل الحيوانات المستوردة والحيوانات التي يتم إنتاجها محليًا، وذلك تنفيذا للخطة التي وضعتها الوزارة للمحافظة على الصحة العامة وصحة قطعان الحيوانات التي يتم تخصيصها للذبح والتربية.

و شكر د. القدرة كلا من العاملين في وزارة الزراعة ووزارة الداخلية ونقابة الأطباء البيطريين على الجهود التي بذلوها لإنجاح موسم عيد الأضحى لهذا العام، مؤكدًا أن التعاون مع وزارة الداخلية ونقابة الأطباء البيطرين سوف يستمر ويتم تطويره في المستقبل لضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطن الفلسطيني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com