الرئيسية >> محلية >> غزة تضحي بـ 12 ألف عجل و 15 ألف رأس من الأغنام

غزة تضحي بـ 12 ألف عجل و 15 ألف رأس من الأغنام

أغسطس 13, 2019 في 7:25 م

غزة- البيادر السياسي:ـ أعلنت وزارة الزراعة بغزة عن نجاح موسم عيد الأضحى لهذا العام، حيث صرح د. حسن عزام مدير عام الإدارة العامة للخدمات البيطرية في الوزارة، أن ما تم ذبحة لهذا العام من العجول و الأبقار بلغ 12 ألف رأس تقريبًا وحوالي 15 ألف رأس من الأغنام والماعز و 80 رأس من الجمال.

وأوضح د. عزام أن الوزارة بالتعاون مع كلا من وزارة الداخلية و نقابة الأطباء البيطريين والبلديات تمكنت من مراقبة و متابعة وفحص ما تم ذبحه في كل من المسالخ المركزية التابعة للبلديات والمسالخ الفرعية ،حيث لم يتم تسجيل اختلافات كاملة لأي من الأضاحي، وان ما تم تسجيله من اختلافات انحصر في أجزاء لكميات محدودة من الأحشاء الداخلية (كبد، رئتين…الخ) لم تؤثر على كامل الذبيحة.

وكانت الوزارة قد اتفقت مع إدارة تجمع المؤسسات الخيرية على أن تقوم الجمعيات الخيرية بتوفير أطباء للإشراف على الأضاحي للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك .

من جهته أكد د. إبراهيم القدرة وكيل وزارة الزراعة أن نجاح موسم الأضحى لهذا العام يأتي نتيجة للجهود التي بذلتها الوزارة منذ بداية العام لمراقبة ومتابعة وفحص كل الحيوانات المستوردة والحيوانات التي يتم إنتاجها محليًا، وذلك تنفيذا للخطة التي وضعتها الوزارة للمحافظة على الصحة العامة وصحة قطعان الحيوانات التي يتم تخصيصها للذبح والتربية.

و شكر د. القدرة كلا من العاملين في وزارة الزراعة ووزارة الداخلية ونقابة الأطباء البيطريين على الجهود التي بذلوها لإنجاح موسم عيد الأضحى لهذا العام، مؤكدًا أن التعاون مع وزارة الداخلية ونقابة الأطباء البيطرين سوف يستمر ويتم تطويره في المستقبل لضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطن الفلسطيني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حماس تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان

غزة- البيادر السياسي:- أدانت حركة حماس في لبنان، العدوان الإسرائيلي على لبنان، من خلال اختراق ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ