الرئيسية >> أهم الأخبار >> اليمين الصهيوني يصل مرحلة التوحش والعرب الكتلة الثالثة في “إسرائيل”

اليمين الصهيوني يصل مرحلة التوحش والعرب الكتلة الثالثة في “إسرائيل”

أغسطس 14, 2019 في 12:40 ص

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ كشفت استطلاعات الرأي الأخيرة التي نشرتها مراكز البحث الإسرائيلية أن معسكري اليمين في “إسرائيل” عاجزان عن تشكيل حكومة في ظل النتائج المتوقعة قي الانتخابات التي ستجري في 17 من أيلول من الشهر المقبل.

وفي معدل أرقام الاستطلاعات حول حزب الليكود فإن نتيناهو لن يحصل سوا على 56 أو 57 مقعدًا فقط، بينما سيحصل حزب ازرق ابيض على عدد مقاعد مشابه أيضًا حوالي 56 مقعدًا فقط ما يعني أن كلاهما عاجز حتى الآن عن تشكيل حكومة بحدها الأدنى بـ61 مقعدًا .

وقد شهدت الساعات الماضية تصريحات شرسة بين نساء اليمين الصهيوني، فقد هاجمت ميري ريغيف الوزيرة المتطرفة أيليت شاكيد وقالت عنها كلاما جارحا بأنها قبل أسابيع كانت تتوسل لقبولها في حزب الليكود والآن تدعي أنها تشكل بديلا عن حزب الليكود.

وردت ايليت شاكيد بأنها لا تنكر ذلك ولكنها فعلت ذلك بسبب رفض الليكود ضمها، بينما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن سارة نتنياهو هي التي منعت شاكيد من الدخول لحزب الليكود.

وأمام هذه المعطيات، ترأس نتنياهو اجتماعًا لحملته الانتخابية واعد خطة هجوم ضد منافسيه على مبدأ “من ليس معي فهو عدوي” ويقصد بهذا الكلام موشي كحلون حيث كشف من داخل الاجتماع أنه أوعز باستمالة موشي لأخذ منصب وزير أما إذا رفض! قال نتنياهو: حطموه.

وكان المحللون قد توقعوا أن يقوم نتنياهو بطرد سموتريتش الذي لم يمض على وجوده سوا أسبوعين لكنه عاد وتراجع .

وبحسب تقديرات المحللين فإن مصير الانتخابات الإسرائيلية القادمة يتعلق بثلاث عوامل:

– نسبة الأصوات العربية للقائمة المشتركة حيث أن العرب ثالث أكبر حزب في “إسرائيل” الآن وتعطيهم استطلاعات الرأي 11 مقعدًا.

ولكن نتنياهو وحزب الليكود يخططون لضرب الأصوات العربية من خلال قانون لتركيب كاميرات في مراكز الاقتراع العربية وهو ما سيقلل من نسبة التصويت إذا ماجرى ذلك.

– اليهود الشرقين، وبصورة مباشرة أو غير مباشرة سيكون لأصوات اليهود الشرقيين بيضة القبان وإذا ما قرر كحلون أن يميل إلى أحد الطرفين فان اليهود الشرقيين بإمكانهم أن يخرجوا نتنياهو من الحكومة القادمة.

– العامل الثالث هو اليهود الروس، فإن ليبرمان زعيم “إسرائيل” بيتنا كان قد افشل نتيناهو في المرة الماضية واليهود الروس هذه المرة يستطيعون حسم النتيجة بالضربة القاضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الله: إحدى الطائرتين المسيرتين كانت مفخخة

بيروت- وكالات:- كشف حزب الله، يوم الأحد، أن إحدى الطائرتين المسيرتين اللتين سقطتا ليلاً في ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ