الرئيسية >> أخبار القدس >> الأردن يستنكر تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي بشأن “الأقصى”

الأردن يستنكر تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي بشأن “الأقصى”

أغسطس 14, 2019 في 1:21 ص

عمان- وكالات:ـ  استنكرت وزارة الخارجية الأردنية تصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي بخصوص الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك.

وعبّر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان سلمان القضاة في بيان عن رفض المملكة المطلق لمثل هذه التصريحات، محذرًا من مغبة أي محاولة للمساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى والتبعات الخطيرة لذلك.

وذكر القضاة “إسرائيل”، كقوة قائمة بالاحتلال بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني بضرورة الإيفاء بالتزاماتها والاحترام الكامل للوضع القائم، وطالبها بوقف كافة المحاولات لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح أن الوزارة وجهت مذكرة رسمية عبر القنوات الدبلوماسية للاحتجاج والاعتراض على تصريحات الوزير الإسرائيلي.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد اردان، دعا اليوم الثلاثاء إلى “تغيير الوضع القائم” في المسجد الأقصى بحيث يتمكن اليهود من الصلاة فيه.

وقال الوزير الاسرائيلي لـ”إذاعة 90″ العبرية، “يجب تغيير الوضع القائم في جبل الهيكل (المسجد الأقصى) ليتمكن اليهود من الصلاة هناك”، وذلك على خلفية التوتر الأخير الذي شهده المسجد.

وأضاف اردان، وهو عضو في المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت”، إن “صلاة اليهود يجب أن تسمح فردية أو جماعية، سواء في مكان مفتوح أو مغلق”.

والوضع القائم، هو الوضع الذي ساد في المسجد منذ الفترة العثمانية حيث تتولى دائرة الأوقاف الإسلامية المسؤولية على المسجد الذي يصلي فيه المسلمون فقط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الله: إحدى الطائرتين المسيرتين كانت مفخخة

بيروت- وكالات:- كشف حزب الله، يوم الأحد، أن إحدى الطائرتين المسيرتين اللتين سقطتا ليلاً في ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ