الرئيسية >> تكنولوجيا >> هواوي تكشف النقاب عن نظام تشغيل خاص بها

هواوي تكشف النقاب عن نظام تشغيل خاص بها

أغسطس 14, 2019 في 1:34 ص

بكين- وكالات:ـ كشفت شركة هواوي الصينية، الجمعة، النقاب عن نظام التشغيل الخاص بها للهواتف الذكية والأجهزة الأخرى.

ويأتي النظام الخاص للشركة في الوقت الذي تهدد فيه القيود التجارية الأمريكية بمنع هواوي العملاقة من الاستمرار في استخدام التقنيات الأمريكية، مثل نظام التشغيل أندرويد، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وأشارت هواوي إلى أنه رغم النظام الخاص بها، لكنها ستلتزم في الوقت الراهن باستخدام نظام أندرويد للهواتف الذكية الخاص بجوجل، وسيتم طرح البرنامج الجديد تدريجياً لدعم أجهزة مثل الساعات الذكية ونظارات الواقع الافتراضي.

ويأتي نظام التشغيل الجديد أيضاً في إطار محاولات هواوي تطوير تقنياتها الخاصة، ابتداء من الرقائق، إلى البرمجيات، لتقليل اعتمادها على الشركات الأمريكية وسط حرب تجارية محتدمة بين واشنطن وبكين.

ولم تقدم هواوي سوى القليل من المعلومات حول البرنامج، مما أثار تساؤلات حول مدى قدرتها على العثور على بديل لأندرويد بشكل سريع وفعال.

وبالنسبة لبعض الخبراء، كان تطوير هواوي نظامَ تشغيلٍ خاصاً بها أمراً لا مفر منه، وهو ما صرّح به الأستاذ الجامعي وونغ كام فاي في تصريح سابق لوكالة الأنباء الفرنسية، قائلاً: «عرفت هواوي جيداً أنها كعملاق اتصالات، كانت بحاجة في النهاية إلى التحكم في التقنيات الأساسية».

وفي نهاية يوليو/تموز الماضي، قالت شركة هواوي إن إيراداتها في النصف الأول من العام 2019، زادت 23.2% على أساس سنوي، على الرغم من الحملة الأمريكية المكثفة ضدها.

وتعرضت هواوي لضربة قوية في منتصف مايو/أيار الماضي، عندما أدرجتها واشنطن في قائمة تجارية سوداء، وقالت الحكومة الأمريكية إن هواوي تشكل خطراً على الأمن القومي لأن بكين قد تستخدم أجهزتها للتجسس، وهو ما نفته الشركة مراراً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“شاومي” تطلق Mi MIX 4 بكاميرا 108 بكسل

بكين- وكالات:ـ تستعد شركة “شاومي” لإطلاق هاتفها الذكي الجديد Xiaomi Mi Mix 4 بكاميرا بدقة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ