الاحتلال يمنع مجددًا نشاطًا في القدس بحجة تدخّل السلطة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ منع ما يُسمى بوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، اليوم الأحد، دوري “العائلات المقدسية”، بحجة رعايته وتمويله من السلطة الفلسطينية.

وأفاد مراسلنا أن مخابرات الاحتلال برفقة الشرطة والقوات الخاصة اقتحمت مقر ملعب برج القلق بالقدس القديمة، وأخرجت المتواجدين من الملعب، وشرعت بإخلائه بالكامل، ثم صادرت اليافطات الخاصة بالدوري، وأبرزت قرار منع الدوري الموقع من وزير “الأمن الداخلي “.

واعتدت قوات الاحتلال على الشابين علاء جمجوم وراغب أبو اسنينة وقامت باعتقالهما.

وأتمت العائلات المقدسية استعداداتها الكاملة لانطلاق الدوري مساء اليوم، حيث كان من المقرر مشاركة 158 عائلة في الدوري، والذي يرعاه رجل الأعمال المقدسي منير الكالوتي وبإشراف مؤسسة التعاون والبنك الوطني.

ونفت إدارة برج القلق حجة وذريعة المنع، مؤكدةً أن الفعالية رياضية يرعاه رجل أعمال مقدسي، وتقام في القدس للسنة الثالثة على التوالي.

وتسود حالة من التوتر في برج القلق حتى الساعة، حيث لا تزال المخابرات تحاصر الملعب وتنتشر في المنطقة.

واستهجن وزير شؤون القدس فادي الهدمي قرار وزير الاحتلال للأمن الداخلي الإسرائيلي الذي قرر منع إقامة دوري الرياضي للعائلات المقدسية، واصفًا أن الاحتلال  يشن الحرب على القدس والمقدسيين لنيل من عزيمتنا وهذا لا يثنينا عن ثبتنا في أرضنا مهما كانت الإجراءات التعسفية والتي طالت كل ما هو مقدسي وتنتهك حرمة المسجد الأقصى .

وقال: نحن في الحكومة الفلسطينية نستنكر بشدة منع هذا الدوري لعائلات مقدسية وهو نشاط عائلي رياضي وبهذا الاحتلال أثبت أنه يتخبط في قراراته وهو عاجز أمام المقدسي والذي كان من المقرر أن تبدأ الليلة بملعب برج اللقلق بالبلدة القديمة من المدينة المحتلة -والذي كان من المفروض أن يشارك بها ١٥٨ عائله مقدسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com