القوى تخطط لإفشال مؤتمر أمريكي وصفته بالمشبوه في رام الله

رام الله- البيادر السياسي:ـ أكدت القوى الوطنية والإسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، عزمها إفشال المؤتمر الذي دعت إليه السفارة الأميركية في القدس المحتلة، المقرر الأربعاء المقبل برام الله، تحت عنوان “وحدة الشؤون الفلسطينية”.

وقالت القوى في بيان صحافي صدر عنها في رام الله، اليوم الأحد: “إن هذه الدعوة المشبوهة تحمل في طياتها ملامح جديدة لدور أميركي يشتد ضراوة في محاولة كسر إرادة الشعب الفلسطيني، وفرض حل الأمر الواقع ضمن صفقة القرن، وتجاوزًا فضًا لكل القيم والمعاير والعلاقات الدولية”.

ووصف القوى الدعوة الأميركية، “بالوقحة والمثيرة للاشمئزاز، محذرة أي جهة أو مؤسسة أو شخصية تحت طائلة المسؤولية الوطنية، في هذا الوقت الذي تتعرض فيه القضية الوطنية للتصفية، من المشاركة بأي صفة كانت وتحت أية مسميات”.

كما أكدت القوى أنها اتخذت “خطوات عديدة لمواجهة هذا التوجه الخطير للإدارة الأميركية المصممة على تعميق معاداة شعبنا ضمن شراكتها الكاملة للاحتلال في إرهابه وجرائمه بحق شعبنا، ومن بين الخطوات: العمل على إجراء اتصالات مع إدارة الفندق نفسه لمنع إقامة النشاط فيه، وتنظيم فعالية شعبية حاشدة أمام الفندق لمنع هذا النشاط بكل السبل المتاحة”.

ودعت القوى أبناء الشعب الفلسطيني “للمشاركة الواسعة في الاعتصام أمام الفندق والزحف من جماهير شعبنا بكل شرائحه وقطاعاته الشعبية والنقابية والنسوية والطلابية لمواجهة هذا المؤتمر الخطير، وهو يأتي في سياق الضغوطات التي تمارس على الشعب، والقيادة للقبول بالأمر الواقع وتبني إجراءات الاحتلال من استباحة للقدس ومخططات التطهير العرقي، والإعدامات الميدانية بحق أبناء شعبنا”.

وشددت “إن الولايات المتحدة الأميركية لن تنجح في ثني شعبنا من مواصلة كفاحه الوطني المشروع لتحقيق أهدافه في الحرية وتقرير المصير والاستقلال الوطني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com