تصريح أيمن عودة يخدم اليمين ويضر بالمشتركة

كتب/ شاكر فريد حسن

صرح النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة لصحيفة يديعوت احرونوت، أنه لا يستبعد أن توصي القائمة المشتركة عقب الانتخابية البرلمانية في السابع عشر من أيلول القادم ، رئيس الدولة إسناد مهمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة إلى رئيس حزب المركز ” ازرق أبيض ” بيني غينتس ، وإمكانية انضمامها إلى حكومة برئاسته بشروط منها مكافحة العنف وإلغاء قانون القومية وإنهاء الاحتلال .

وباعتقادي المتواضع أن هذا التصريح يخدم اليمين الإسرائيلي المتطرف ويدفعه إلى التلاحم أكثر وتقوية معسكره، ويضر بالقائمة المشتركة ومركباتها وبجماهيرنا العربية ، وله انعكاسات وتأثيرات سلبية على إستراتيجية مجمل الكفاح والنضال السياسي والشعبي لشعبنا الباقي الصامد في أرضه ووطنه .

وقد سارع التجمع الوطني الرد على تصريح أيمن عودة بإصدار بيان جاء فيه أن أقوال عودة لا تمثل موقف المشتركة وتتناقض مع برنامجها السياسي .

وفي حقيقة الأمر أن غينتس لا يختلف بسياسته وتوجهه إزاء فلسطينيي هذه البلاد، عن نتنياهو وسياسته ، وحزبه هو من الجنرالات السابقين، فكيف إذًا يمكن الدخول في ائتلاف معه وتشكيل حكومة باللون نفسه والسياسة نفسها ؟

والسؤال الذي يطرح نفسه : إذا كان أيمن عودة فعلَا على استعداد للدخول في ائتلاف حكومي بقيادة غينتس فلماذا لم يوصٍ الرئيس في الانتخابات الماضية بإسناد مهمة تشكيل حكومة برئاسته، ووافق على حل الكنيست ، فماذا عدا مما بدا ..؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com