الرئيسية >> فلسطين 48 >> تصريح أيمن عودة يخدم اليمين ويضر بالمشتركة

تصريح أيمن عودة يخدم اليمين ويضر بالمشتركة

أغسطس 24, 2019 في 10:52 ص

كتب/ شاكر فريد حسن

صرح النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة لصحيفة يديعوت احرونوت، أنه لا يستبعد أن توصي القائمة المشتركة عقب الانتخابية البرلمانية في السابع عشر من أيلول القادم ، رئيس الدولة إسناد مهمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة إلى رئيس حزب المركز ” ازرق أبيض ” بيني غينتس ، وإمكانية انضمامها إلى حكومة برئاسته بشروط منها مكافحة العنف وإلغاء قانون القومية وإنهاء الاحتلال .

وباعتقادي المتواضع أن هذا التصريح يخدم اليمين الإسرائيلي المتطرف ويدفعه إلى التلاحم أكثر وتقوية معسكره، ويضر بالقائمة المشتركة ومركباتها وبجماهيرنا العربية ، وله انعكاسات وتأثيرات سلبية على إستراتيجية مجمل الكفاح والنضال السياسي والشعبي لشعبنا الباقي الصامد في أرضه ووطنه .

وقد سارع التجمع الوطني الرد على تصريح أيمن عودة بإصدار بيان جاء فيه أن أقوال عودة لا تمثل موقف المشتركة وتتناقض مع برنامجها السياسي .

وفي حقيقة الأمر أن غينتس لا يختلف بسياسته وتوجهه إزاء فلسطينيي هذه البلاد، عن نتنياهو وسياسته ، وحزبه هو من الجنرالات السابقين، فكيف إذًا يمكن الدخول في ائتلاف معه وتشكيل حكومة باللون نفسه والسياسة نفسها ؟

والسؤال الذي يطرح نفسه : إذا كان أيمن عودة فعلَا على استعداد للدخول في ائتلاف حكومي بقيادة غينتس فلماذا لم يوصٍ الرئيس في الانتخابات الماضية بإسناد مهمة تشكيل حكومة برئاسته، ووافق على حل الكنيست ، فماذا عدا مما بدا ..؟!

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضحية ثانية خلال ساعات.. مقتل شاب من أم الفحم بإطلاق نار

أم الفحم- البيادر السياسي:ـ قتل الشاب إياد حمزة بدير في الثلاثينيات من عمره من مدينة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ