الرئيسية >> فلسطين 48 >> عودة: إذا تشكلت حكومة وحدة فأنا سأكون رئيسًا للمعارضة في الكنيست

عودة: إذا تشكلت حكومة وحدة فأنا سأكون رئيسًا للمعارضة في الكنيست

أغسطس 25, 2019 في 3:25 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- قال رئيس القائمة العربية “المشتركة”، أيمن عودة، الأحد، إنه “إذا أراد رئيس تحالف أزرق أبيض، بيني غانتس، تشكيل حكومة وحدة مع الليكود، فإنني سأكون أول عربي رئيسا للمعارضة في الكنيست القادمة”.

وجاءت أقوال عودة بعد الإعلان عن استعداده للانضمام إلى حكومة تتألف من أحزاب مركز- يسار.

وأضاف عودة في مقابلة له مع الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن “غانتس ليس ناضجًا لتقبل هذه الأفكار السياسية. وفي حال أبدى الشجاعة التي اتسم بها رابين عام 1992، فإنني سأكون بذات شجاعة توفيق زياد لتشكيل كتلة مانعة حماية لحكومته”، متهمًا غانتس بعدم الشجاعة للتحدث إلى “المشتركة”.

ووفقًا لرئيس القائمة “المشتركة”، يقوم غانتس بـ “نزع الشرعية عن العرب في “إسرائيل” لأنه لا يريدهم في الائتلاف”، متسائلا “يريد بيبي إخراجنا من الكنيست، وغانتس بالتأكيد لا يريدنا في الحكومة. إذًا فمن يخدم نتنياهو؟”.

وطالب عودة بأن تمارس الأقلية العربية في “إسرائيل” حقها في تقرير المصير، كما يفعل الأغلبية اليهودية ذلك، قائلًا: “لقد مارست إسرائيل حقها. أعتقد أن 70% من جمهور “إسرائيل” يريدون السلام الحقيقي على أساس حل الدولتين، مع أمن حقيقي، نريد أن نعيش في سلام على أساس احترام كلا الشعبين”.

وأعلن عودة الخميس، أنه مستعد للانضمام إلى ائتلاف المركز- يسار، بشرط أن يستوفي الحزب الحاكم عدة مطالب، أهمها: “إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية إلى جانب “إسرائيل” مضيفًا “لن نكون بائتلاف إذا كان المواطنون العرب مواطنين درجة ب، وبضمن ذلك يجب: أ. إلغاء قانون القومية، ب. إلغاء قانون كمينتس، توسيع مسطحات الأراضي وإلغاء هدم البيوت، ج. خطة حقيقة وناجحة لاستئصال العنف والجريمة، د. إقامة أول مدينة عربية، مستشفى رسمي بمدينة عربية وجامعة عربية، هـ. ميزانيات للسلطات المحلية، وعدل اجتماعي لكل المواطنين، للفقراء العرب واليهود”.

في حين أن عدد من المرشحين للكنيست في لائحة “المشتركة” تحفظوا على تصريحاته. ووصف امطانس شحادة، المرشح الثاني في لائحة “المشتركة”، بيان عودة بأنه “بائس” وقال إن القائمة “المشتركة لن تكون جزءًا من الائتلاف”.

أما على الجانب الآخر قال رئيس تحالف “أزرق أبيض”، بيني غانتس، السبت، إنه “مستعد للائتلاف في الحكومة القادمة مع كل حزب سياسي يعترف “بإسرائيل” كدولة يهودية وديمقراطية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضحية ثانية خلال ساعات.. مقتل شاب من أم الفحم بإطلاق نار

أم الفحم- البيادر السياسي:ـ قتل الشاب إياد حمزة بدير في الثلاثينيات من عمره من مدينة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ