الرئيسية >> محلية >> وزير الاتصالات يؤكد أهمية الحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني

وزير الاتصالات يؤكد أهمية الحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني

أغسطس 25, 2019 في 5:33 م

رام الله- البيادر السياسي:ـ أكد اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن أهمية المحتوى العربي الرقمي تتمثل في الحفاظ على اللغة العربية كلغة حية وعلى الموروث الثقافي الفلسطيني إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب عن طريق تشجيع صناعة هذا المحتوى.

جاء ذلك خلال عرض قدمته دائرة تطبيقات الانترنت وإدارة المحتوى الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الأحد للتعريف بمستوى المحتوى العربي الرقمي على الشبكة العنكبوتية وذلك في مقر الوزارة برام الله.

واعتبر سدر أن من أهم الحلول التي تساهم في اثراء المحتوى العربي من خلال الدعوة لتنظيم حملات وعقد مؤتمرات توعوية حول أهمية المشاركة في هذا المحتوى وتشجيع الاستثمار في مجال المعرفة، إضافة إلى التركيز على دعم البحث العلمي وتعزيز دوره في دعم المبادرات التي تحمل رؤية زيادة رصيد المحتوى العربي وتحسين نوعيته.

من جانبه أشار مدير دائرة تطبيقات الانترنت وإدارة المحتوى الرقمي محمد ميداني أن اللغة العربية تحتل المركز الرابع عالميا على مستوى اللغة الأم، موضحًا أن نسبة هذا المحتوى على الانترنت لا تتعدى 3% من المحتوى العالمي علما ان عدد المستخدمين العرب للانترنت يقدر بـ 11.5% من الإعداد الكلية بالعالم أي بما يعادل بـ 500 مليون مستخدم، وعدد مفردات اللغة العربية يتجاوز 13 مليون مفردة.

يذكر أن وزارة الاتصالات تسعى بتضافر الجهود بين كافة القطاعات (حكومي، خاص، أكاديمي) لإثراء المحتوى العربي الرقمي على شبكة الانترنت.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجهاد الإسلامي: مقاومتنا مستمرة ولا فرق بين نتنياهو وغانتس

غزة – البيادر السياسي:ـ أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن الاحتلال يعيش أزمة كبيرة، ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ