الرئيسية >> فلسطين 48 >> لماذا استقالت الناشطة سهاد كبها ؟!

لماذا استقالت الناشطة سهاد كبها ؟!

سبتمبر 9, 2019 في 11:14 م

كتب/ شاكر فريد حسن

سهاد كبها ناشطة في المجال السياسي والثقافي والاجتماعي والبيئي، وهي مؤسسة جمعية ” حقيقة “، ومديرة حركة ” تنوير ” الثقافية، وهي صاحبة العديد من المبادرات التي تصب في خدمة المجتمع العربي والجماهير العربية ومؤسساتها وهيئاتها المختلفة، وشاركت وتشارك في الكثير من المؤتمرات والنشاطات الكفاحية والندوات السياسية والاجتماعية والثقافية.

وحتى الأمس القريب كانت من المتحمسين لفكرة إقامة حزب جديد في الوسط العربي، فالتحقت بركب حزب ” الوحدة الشعبية ” الذي بادر إلى إقامته وتأسيسه البروفيسور أسعد غانم، وتم انتخابها في قائمة الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية الوشيكة.

لكن المفاجأة أن سهاد أعلنت عن استقالتها وتجميد عضويتها في الحزب، كما فعل قبلها رئيس بلدية شفاعمرو سابقًا ناهض خازم، الذي تم ترشيحه في المكان الأول لكنه استقال بعد فترة قصيرة.

والسؤال: لماذا استقالت سهاد كبها ؟! وما هي الأسباب والدوافع التي جعلتها تقدم على هذه الخطوة قبل أيام من الانتخابات، وهي التي كانت من المتحمسين جدًا للأفكار التي يطرحها الحزب..!! فماذا عدا مما بدا؟!.

فهل تم الضغط عليها من قبل بعض المؤسسات والمنظمات النسوية، ومن القوى السياسية الناشطة في الانتخابات، أم أنها رأت أن حظوظ الحزب في عبور نسبة الحسم ضئيلة جدًا فانسحبت قبيل الانتخابات حفاظًا على ماء الوجه..!

هذا السؤال ستجيب عليه الأيام القادمة، بعد الانتهاء من الانتخابات التي ستجري الأسبوع القادم في السابع عشر من أيلول الجاري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرع شخص سقط من الطابق الثالث في حيفا

حيفا- البيادر السياسي:ـ لقي رجل مصرعه، السبت، بعد أن سقط من شرفة الطابق الثالث في ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ