الرئيسية >> منوعات >> “آيفون” عمره 2000 عام في مقبره روسية

“آيفون” عمره 2000 عام في مقبره روسية

سبتمبر 10, 2019 في 12:33 م

موسكو- وكالات:ـ عثر علماء الآثار على ما يمكن أن يطلق عليه “الجد الأكبر” لأجهزة آيفون، وكان في قبر امرأة دفنت في “أتلانتس” الروسية قبل أكثر من 2100 عام.

وعثر على هذا “الآيفون” الأثري وغير العادي الذي قدر عمره بحوالي 2137 سنة، في قبر فتاة شابة في موقع دفن غامض أطلق عليه اسم “أتلانتس الروسي”.

ووفقا لعلماء الآثار، يعود القبرة لفتاة شابة يعتقد أنها كانت مصممة أزياء في ذلك الحين، وأطلق عليها اسم “ناتاشا”، وذلك بعد جفاف بحيرة مائية من صنع الإنسان في سيبيريا خلال فصل الصيف.

وبحسب المؤرخين، فإن القبر يعود إلى فترة إمبراطورية “شيونغنو” القديمة، وهي أمة من الشعوب البدوية كانت تسكن سهول شرق آسيا، في الفترة من القرن الثالث قبل الميلاد، وحتى أواخر القرن الأول الميلادي.

وفي الواقع، فإن هذه القطعة التي عثروا عليها في القبر، التي تشبه الهاتف الذكي بشكل مذهل، عبارة عن قطعة مصنوعة من صخور الأحجار الكريمة السوداء، ومطعمة بالأحجار شبه الكريمة.

وهي بالتأكيد ليست جهازًا تكنولوجيًا يعود إلى ما قبل التاريخ، وإنما مجرد “إبزيم” حزام مزخرف، بحسب ما ذكرت صحيفة “ذي صن” البريطانية.

وقال عالم الآثار الروسي بافيل ليوس إن “دفن ناتاشا مع ’هاتف آيفون‘ يعود لعصر الهونو (الشيونغنو) يشكل أحد أكثر الأمور إثارة للاهتمام في هذا الموقع”.

وفي القبر عثر على زخارف معقدة مصنوعة من الفيروز والعقيق والصدف، وكذلك على شكل من أشكال العملة الصينية القديمة.

وأضاف ليوس “كل ما كان في القبر هو الحزام المزين بقطعة نقد صينية ساعدتنا في تحديد تاريخها”.

ويأتي الاكتشاف في مقبرة “ألا تاي” في منطقة يطلق عليها اسم “بحر سايان” وهو عبارة عن خزان عملاق يقع أعلى سد سايانو شوشنسكايا، الذي يضم أكبر محطة كهرباء في روسيا.

وعثر على هذه الحلية البالغ طولها 7 إنشات وعرضها 3 إنشات، في مقبرة أتلانتش المغمورة بالمياه عادة هذا الصيف، عندما تم صرف مياه السد الخزان مؤقتا.

وتوجد المقبرة القديمة أو موقع الدفن عادة، عندما يكون مغمورا بالمياه، على مسافة 56 قدما تحت الماء، وفقا لصحيفة سيبيريا تايمز.

وفي الموقع نفسه عثر على 110 قبور، بعضها يعود إلى عصور ما قبل التاريخ، بدءا من العصر البرونزي وحتى عهد جنكيز خان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على غرار إليسا.. فنان كويتي يعتزل الغناء بسبب روتانا

الكويت – وكالات:ـ أعلن الفنان الكويتي فيصل الراشد اعتزاله الغناء بشكل مفاجئ أثار ريبة بين ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ