الرئيسية >> منوعات >> فيلم لبناني يقتنص 3 جوائز في مهرجان البندقية

فيلم لبناني يقتنص 3 جوائز في مهرجان البندقية

سبتمبر 10, 2019 في 12:34 م

بيروت- وكالات:ـ حاز فيلم “جدار الصوت” للمخرج اللبناني أحمد غصين، على 3 جوائز في الدورة السادسة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي، والتي اختتمت مساء السبت.

ونال أحمد غصين الجائزة الكبرى في فئة “أسبوع النقاد الدولي” وجائزة الجمهور، فضلا عن جائزة “ماريو سيراندري” للمؤثرات التقنية.

ويروي “جدار الصوت” قصة شاب يعود إلى قريته في جنوب لبنان خلال حرب عام 2006، فلا يجد والده، ويفجع بالدمار الذي لحق بالموقع وبجنود إسرائيليين يحتلّون الطابق الأول من منزله.

ويركز السينمائي في أول فيلم روائي له على تصدّع العلاقات بين الأجيال (علاقة الابن بوالده) ودور المدنيين في النزاعات “الذين هم أكثر من مجرد أرقام وينجزون أعمالا بطولية من خلال رصّ الصفوف في الحروب”، كما يشدد على البعد الإنساني والاجتماعي للعمل وحرصه الابتعاد عن الطابع السياسي للأحداث.

وأعرب المخرج عن شعوره بالمفاجأة بعد أن حصد جائزتي النقاد والجمهور في آن واحد، وذلك خلال فعالية “أسبوع النقاد الدولي”، إذ نادرا ما يتوافق الطرفان في الرأي.

وقال غصين: “الفرحة غمرتني وسط التصفيق الحار. لم أكن أصدق ما يحصل. ما كنت أتصور أن الفيلم سيحظى بمثل هذه الحفاوة والتقدير”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأهدى السينمائي المكافآت التي نالها في مهرجان البندقية إلى “كل القيمين على الفيلم الذي تدور 90 بالمئة من أحداثه في مكان واحد وزمان واحد، من ممثلين وتقنيين عملوا في ظروف تصوير صعبة”.

وسبق لغصين أن خاض مجال الأفلام الوثائقية والقصيرة وشارك فيلمه “تشويش” (2017) في فعالية “أسبوعي المخرجين” في مهرجان كان السينمائي، كما عرض فيلمه الوثائقي التجريدي “المرحلة الرابعة” في فئة “المنتدى الموسع” في دورة عام 2016 من مهرجان برلين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على غرار إليسا.. فنان كويتي يعتزل الغناء بسبب روتانا

الكويت – وكالات:ـ أعلن الفنان الكويتي فيصل الراشد اعتزاله الغناء بشكل مفاجئ أثار ريبة بين ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ