الرئيسية >> رياضة >> رفع الأثقال..”حيلة رياضية” للتغلب على الشيخوخة

رفع الأثقال..”حيلة رياضية” للتغلب على الشيخوخة

سبتمبر 10, 2019 في 1:25 م

لندن- وكالات:ـ كشف خبراء صحيون في بريطانيا، أن رفع الأثقال يساعد الإنسان على حماية العضلات وكثافة العظام رغم التقدم في العمر.

وبحسب ما نقلت “سكاي نيوز”، فإن الأشخاص البالغين يحتاجون إلى القيام بحصص في رفع الأثقال لأن الأمر مفيدٌ جدا للصحة.

وأورد المصدر أن دليل الأنشطة البدنية الجديد في بريطانيا، ينصح بحصتين على الأقل من رفع الأثقال في الأسبوع من أجل الحفاظ على قوة العضلات.

ولا يقتصر الأمر على رفع الأثقال في النوادي الرياضية، إذ يقول الخبراء إن الجسم يستفيد أيضا من حمل الأطفال الصغار أو رفع أكياس التسوق الثقيلة.

ويوضح الدليل أنه يتوجب على الإنسان أن يواظب على رفع الأثقال حتى يشعر بأنه صار متعبا وأضحى في حاجة إلى قسط من الراحة.

وتدخل كثافة العظام وكتلة العضلات، في مرحلة من التراجع، بدءًا من عمر الخمسين، ويؤدي هذا “التقهقر” إلى عجز الأشخاص المسنين عن التحرك بشكل سليم، أو أنهم يؤدون مهامهم اليومية بصعوبة كبيرة.

أما الأشخاص المتقدمون في العمر، ممن يريدون القيام بتمارين رفع الأثقال، فيستحب أن يكونوا تحت إشراف أشخاص متدربين، حتى لا يتعرضوا لإصابات.

ويقول البروفيسور، دامي سالي دافيس، إن رفع الأثقال يعيننا على الحركة بشكل جيد حين نتقدم في العمر، حتى وإن كان هذا النشاط لا يحظى بشعبية كبيرة وسط الناس.

وأضاف أن رفع الأثقال من الأشياء التي تضمن لنا الاستقلالية على المدى البعيد، لأننا سنكون قادرين على الاعتماد على أنفسنا، بشكل أكبر في المستقبل، وهو أمرٌ قد لا يحصل في حال لم نقبل على الرياضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصارع لبناني ينسحب من بطولة العالم لرفضه مواجهة إسرائيلي

بيروت- وكالات:- كشفت “الوكالة الوطنية للإعلام” الرسمية اللبنانية نقلًا عن رئيس الاتحاد اللبناني للمصارعة عمر ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ