التنفيذية تجتمع الأحد وهذا ما سيعلنه الرئيس في الأمم المتحدة

رام الله – البيادر السياسي:ـ كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت، اليوم الثلاثاء، عن محاور خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة، الشهر الجاري.

وقال رأفت في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” إن خطاب عباس في الأمم المتحدة الشهر الجاري سيؤكد على الرفض الفلسطيني المطلق لما تسمى صفقة القرن والمخططات الأمريكية الإسرائيلية لتصفية مشروعنا الوطني.

وأضاف رأفت أن الرئيس عباس سيجدد التأكيد في خطابه الدعوة لعقد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية وسيؤكد من جديد أن الجانب الفلسطيني لن يبقى ملتزما من جانب واحد في الاتفاقيات الموقعة مع “إسرائيل” التي لم تلتزم بالمطلق بهذه الاتفاقيات.

إلى ذلك، أشار رأفت أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ستعقد اجتماعا لها الأحد القادم في إطار التحضير لتوجه الرئيس لنيويورك وإلقاءه كلمة في الأمم المتحدة نهاية الشهر الجاري.

من جهة ثانية، دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت كافة مؤسسات حقوق الإنسان في العالم والمجتمع الدولي للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن جميع الجثامين المحتجزة سواء في ما تسمى مقابر الأرقام وتلك التي في ثلاجات الاحتلال باعتبار ذلك يُعدّ انتهاكا لحقوق شعبنا.

وقال رأفت إن حكومة الاحتلال تعمل على مصادرة أراضي الضفة وبناء المستوطنات في محاولة لضمها، مؤكدا في السياق تمسك القيادة بحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية المتمثلة بضرورة إنهاء الاحتلال لأراضي عام 67 وتمكين شعبنا من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح رأفت أنه ” إذا ما استمرت حكومة الاحتلال بتدمير حل الدولتين عليها أن تتحمل النتائج المترتبة على ذلك”، مشيرًا في ذات الإطار إلى أن سلطات الاحتلال إن أرادت الاستمرار نحو الدولة الواحدة فيعني ذلك دولة عنصرية، الأمر الذي لن ينجح وسيسقط كما سقطت الدولة العنصرية في جنوب إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com