جرافات الاحتلال تهدم بنايتين في العيزرية

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- هدمت آليات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، بنايتين سكنيتين قيد الإنشاء في بلدة العيزرية، شرق مدينة القدس.

وأفاد مراسلنا أن قوات وجرافات الاحتلال اقتحموا منطقة الشياح- رأس البستان في بلدة العيزرية في ساعات الفجر الأولى، ثم حاصرت بنايتين سكنيتين قيد الإنشاء للمواطن سامر أبو زياد، وبعد اغلاق الطرق المؤدية لهما بالكامل، شرعت الجرافات بهدمهما، ومنعت المواطنين الاقتراب من المكان، وحاولت الاعتداء على نجل صاحب البناء.

بدوره، أوضح سامر أبو زياد أن جرافات الاحتلال شرعت بتنفيذ الهدم دون سابق إنذار، ورفض المفتش المسؤول إبراز أمر الهدم، حيث أصر على الهدم وقال له: “سأهدم البناء وإذا أردت أي شيء توجه للمحكمة”.

وأضاف أبو زياد أن سلطات الاحتلال سلمته قرار الهدم شهر أيار الماضي، وتمكن من إلغائه وشرع على إصدار رخصة بناء من الجهات المختصة، إلا أنه فوجئ اليوم بعملية الهدم، لافتًا  إلى أنه لديه “رخصة بناء من بيت أيل” وذلك قبل بناء الجدار الفاصل، ولكن بعد بناء الجدار في المكان أصبحت تصنف بأنها تتبع “لبلدية القدس”.

وأوضح أبو زياد أنه شرع بعملية البناء منذ مطلع العام الجاري، ويبلغ مسطح البناء للبنايتين “540 مترًا مربعا و430 مترًا مربعًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com