وزير إسرائيلي: حماس لم تؤذ نتنياهو بل أهانت كرامة “إسرائيل” بأكملها

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال وزير إسرائيلي بارز صباح اليوم الأربعاء 11-9-2019 أن حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة لم تؤذ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بل أهانت كرامة “إسرائيل” بأكملها .

وأضاف رئيس حزب اليمين الجديد وزير التعليم الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت في تصريحات لإذاعة ريشت كان :” سياسة الاحتواء لا تفيد وقد حان الوقت لتغيير السياسية الإستراتيجية باتخاذ القرار بتنظيف غزة وعلاجها، لأن سياسة الدفاع لا تهزم العدو”.

من جهته قال عضو الكنيست الإسرائيلي آفي ديختر:” أعتقد أن إطلاق الصواريخ من غزة كان متعمد بهدف خلق حالة إحراج حول ظهور رئيس الوزراء نتنياهو في الحدث، لكنه فعل شيئًا احترافيًا وعمليًا وخاصةً عندما أمر الجمهور بالإخلاء بهدوء ثم نزل”.

واضطر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس الثلاثاء، إلى إنهاء كلمة انتخابية لأنصاره جنوبي إسرائيل، إثر إطلاق صواريخ من قطاع غزة، وفق إعلام عبري.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية على موقعها الإلكتروني، بأنّ نتنياهو اضطر لإنهاء كلمته خلال مؤتمر انتخابي لأنصاره في مدينة أسدود، إثر إطلاق صافرات الإنذار في المنطقة.

وانطلقت عدة صواريخ، من قطاع غزة نحو مدينتي عسقلان وأسدود، جنوبي “إسرائيل”، حسب قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية.

وأضافت القناة أنه لم تقع أية إصابات جراء إطلاق الصواريخ، فيما أمرت بلدية مدينة عسقلان ب فتح الملاجئ تحسبًا لأي تصعيد أمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com