الرئيسية >> المنبر الحر >> خلطة العمادي… والحقيقة الغائبة !!.. وفيق زنداح

خلطة العمادي… والحقيقة الغائبة !!.. وفيق زنداح

سبتمبر 11, 2019 في 1:35 م

حديث السفير محمد العمادي رئيس الهيئة القطرية لإعادة إعمار غزة.. وبهذه الخلطة بحسب المقاييس القطرية والتي لا تتناسب مع المواصفات والخرائط الوطنية الفلسطينية والعلاقة الإستراتيجية بمصر الشقيقة .

فشل كبير حول خلطة سياسية ومحاولة تصوير الواقع والمشهد بصورة غير دقيقة …بل منقوصة والي حد كبير …. حيث خلط الحابل بالنابل ….والحق بالباطل .

عموميات الحديث والقول بأنه لا يوجد أمل بتحقيق السلام بين الفصائل الفلسطينية أمرا غريب ومستهجن وغير مقبول .

كما أن محاولة إرجاع وتصوير غزة على حالها من وجهة نظره ينتابها الكثير من المغالطات والي حد الهذيان السياسي عندما يكون حول الاستفادة المالية والسياسية ليبقي السؤال الذي يجب الإجابة عليه حول مدي استفادة قطر من هذا الواقع ؟؟!! ,

ليستمر السفير العمادي بخلطه للحقائق …واختلاق الأحاديث …. والي درجة التناقض والتنافر عندما يضع الإسرائيليين  المحتلين  بمقام الشقيق الأكبر مصر العربية …. والسلطة الوطنية الفلسطينية الشرعية ومسئولياتها الكاملة غير المنقوصة عن الأراضي والشعب الفلسطيني .

فليس صحيحا بالمطلق أن الفصائل الفلسطينية تعمل على  تقويض بعضها البعض والفوز بالسلطة !! .

لم يوفق السفير العمادي بل أخذ على عاتقه الدخول بحقل ألغام لا يمكن أن يخرج منها سالما بمثل هذه الاتهامات الجزافية التي لا تستند الي معلومات حقيقية ….بل تعبر عن نوايا سيئة وحقد دفين لمصر الشقيقة ودورها الاستراتيجي في مساعدة الشعب والقيادة الفلسطينية وتوفير سبل الحياة الكريمة .

فاستيراد البضائع ليس جريمة بل هو حق مكتسب مع الشقيق الجار مصر وليس بالضرورة أن يكون هذا في إطار الاستفادة من حالة الحصار والانقسام لأن من يعمل بجد واجتهاد وبإرادة حقيقية على إنهاء الحصار …وإتمام المصالحة هي مصر الشقيقة وليس غيرها …. وعبر أجهزتها السيادية ذات الاختصاص وخاصة المخابرات العامة …. كما الجيش المصري الباسل والمدافع عن التراب المصري والحدود المصرية الفلسطينية ضد الإرهاب التكفيري .

لم يوفق السفير العمادي بتصريحاته ….إلا إذا كان تعبير عن مقاصده ونواياه إزاء مصر الشقيقة وإزاء استمرار حالة الانقسام والدفع بحالة التوتر برغم ما يدعيه من جهود التهدئة وما تقدمه قطر من ملايين الدولارات والتي تعتبر  في إطار المال السياسي الذي لن يكون مقبولًا إذا كان في إطار التدخل وخاصة بمثل هذا الخلط الذي أساء كثيرًا ولم يوفق بالمطلق .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجزائر.. احتدام المواجهة بين الحراك الشعبي وقادة الجيش/فيصل علوش

من الواضح أن المؤسسة العسكرية في الجزائر تتجه إلى فرض رؤيتها بشتى وسائل الإكراه في ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ