الرئيسية >> أهم الأخبار >> واشنطن: سنعاقب كل من يتعامل مع “حزب الله” ودول كثيرة تتعاون معنا

واشنطن: سنعاقب كل من يتعامل مع “حزب الله” ودول كثيرة تتعاون معنا

سبتمبر 14, 2019 في 12:21 ص

واشنطن- وكالات:ـ أكّد مساعد وزير الخزانة الأميركي لشؤون مكافحة الاٍرهاب مارشال بيللينغلسيا، “أنّنا سنواصل ضغوطنا على “​حزب الله​” لوقف تمويله”، لافتًا إلى أنّ “النظام المركزي اللبناني” يعاني بسبب تصرّفات “حزب الله”، الّذي يتلقّى أمواله ودعمه من ​إيران​، وقد تقلّص في الآونة الأخيرة بسبب العقوبات على ​طهران​”.

وركّز في ​مؤتمر​ صحافي، على أنّ “حزب الله” وأنصاره يحصلون على التمويل من عمليات تبييض الأموال، ومن ​تجارة المخدرات​ في ​أميركا اللاتينية​”.وشدّد على “أنّنا سنواصل جهودنا لمحاصرة وتفكيك شبكات تمويل “حزب الله”، مبيّنًا أنّ “الحزب” يستخدم النظام المصرفي في لبنان للتغطية على أعماله المشبوهة. و”حزب الله” تمكّن عبر تحالفات سياسيّة من فرض نفسه على الحكومة اللبنانية”.

وأعلن بيللينغلسيا “أنّنا سنعمل مع الحلفاء لخنق “حزب الله” و​فيلق القدس​ و​النظام الإيراني​، ولا يوجد فصل بين ​الجناح​ العسكري والسياسي لـ”حزب الله”، موضحًا أنّ “علينا معاقبة كل من يتعامل مع “حزب الله”، وسنواصل سياستنا بالضغط اقتصاديًّا على إيران و”حزب الله”. ونوّه إلى أنّ “دولًا كثيرة تتعاون معنا لوقف تمويل “حزب الله”.

وأشار إلى أنّ “إيران لم تظهر بعد رغبتها في الانخراط بالمجتمع الدولي، ويجب علينا اتخاذ الوسائل المناسبة لحصول ذلك”، مطالبًا المجتمع الدولي بـ”وقف شراء النفط الإيراني الّذي يموّل التنظيمات الإرهابية وفيلق القدس”.

ورأى أنّ “إيران تستهدف الديمقراطية في دول عربية من خلال ميليشياتها، ونحن نعمل لوقف تمويل فيلق القدس لـ”أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن”.

وأفاد بـ”أنّنا استهدفنا عددًا من التنظيمات الإرهابية في اليمن، ونعمل مع البنك المركزي اليمني في اليمن ونثق به”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المشتركة توصي بتكليف غانتس

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- قررت القائمة المشتركة، السبت، توصية رئيس “إسرائيل” رؤوفين ريفلين، بتكليف بيني ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ