الرئيسية >> طب وعلم >> تحول دم فتاة إلى اللون الأزرق

تحول دم فتاة إلى اللون الأزرق

سبتمبر 20, 2019 في 11:57 ص

واشنطن –وكالات:ـ تحول دم فتاة أمريكية إلى اللون الأزرق، إثر تحسسها من كريم مسكن لألم أسنانها، الأمر الذي أثار صدمة الأطباء المعالجين في ولاية كاليفورنيا.

وكانت الشابة، البالغة 25 عامًا، قد استخدمت عبوة كاملة من كريم مسكن قبل خلودها للنوم، لتستيقظ في صباح اليوم التالي تعاني من ضعف وضيق تنفس، وسرعان ما توجهت للمستشفى لإجراء فحوصات.

صُدم الأطباء عند إجراء اختبار دم للشابة، حيث تحول لون دمها إلى الأزرق، كما لاحظوا ظهور تبقعات زرقاء على بشرتها وأظافرها، وفق صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية

وأوضح الأطباء أن الشابة عانت من رد فعل تحسسي نتيجة استخدامها كريمًا غنيًا بمادة تدعى ”بنزوكايين“، والذي تسبب في إصابتها بحالة تُعرف باسم “ ميتهيموغلوبينية الدم“، والتي يحدث فيها تغير في شكل الحديد بالدم وعدم اتحاده بالأكسجين ونقله عبر الجسم.

ورغم من خطورة حالة الشابة، إلا أن الأطباء عالجوها بدواء يُعرف باسم ”الميثيلين الأزرق“، والذي يساعد على ضخ الأكسجين في الدم وعبر جميع أنحاء الجسم، وسرعان ما تحسنت حالتها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على علاج مرض السل في قاع البحر

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ يصاب بمرض السل سنويا أكثر من 10 ملايين شخص من سكان ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ