الرئيسية >> إسلاميات >> “الأوقاف” تقرر تزويد المساجد والمؤسسات التابعة لها بالطاقة البديلة

“الأوقاف” تقرر تزويد المساجد والمؤسسات التابعة لها بالطاقة البديلة

سبتمبر 21, 2019 في 6:47 م

رام الله – البيادر السياسي:- أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، إن الوزارة تعكف على وضع خطة لربط أكبر عدد من المساجد والمؤسسات التابعة للوزارة بالطاقة الشمسية البديلة واستغلال أسطح المساجد لهذا الخصوص .

وقال أبو الرب في بيان صحفي اليوم السبت، ان الوزارة زودت 50 مسجدًا بخلايا الطاقة الشمسية، وكذلك بعض المؤسسات التابعة للوزارة ولجان الزكاة ومؤسسات الأيتام.

وأكد أن هناك شراكة مع عدد من المؤسسات المحلية الداعمة لمثل هذه المشاريع التي تعود بالنفع على الجميع والتي شملت معظم محافظات الوطن، وتركزت بشكل أساسي في محافظتي قلقيلية وطولكرم، وكذلك مستشفى الرازي في جنين التابع للجنة الزكاة.

وأوضح أن هذا المشروع سيسهم في التخفيف من أعباء وزارة الأوقاف في تسديد فواتير الكهرباء، إلى جانب تخزين الطاقة الفائضة عن حاجة المسجد، وبالتالي إمكانية توزيعها على سكان المنطقة أو البلدة للحد من انقطاع التيار الكهربائي.

ودعا أبو الرب لجان رعاية المساجد للتركيز على إقامة وتمويل مثل هذه المشاريع لما لها من أهمية، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعقد لقاءات مع مدراء الأوقاف من أجل الوقوف على ما هو مطلوب لإنجاز المشروع، وبحث سبل تحقق ترشيد النفقات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفتي العام يدعو المزارعين لإخراج زكاة الزيت والزيتون

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ