الرئيسية >> أهم الأخبار >> نتائج زيارة الرئيس إلى النرويج

نتائج زيارة الرئيس إلى النرويج

سبتمبر 21, 2019 في 6:48 م

رام الله – البيادر السياسي:- كشف مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، اليوم السبت، عن نتائج جولة الرئيس محمود عباس في النرويج واللقاءات التي سيعقدها على هامش زيارته للأمم المتحدة الأسبوع الحالي.

وأكد الخالدي أن زيارة الرئيس عباس إلى النرويج، تاريخية وهامة، عقد خلالها وعلى مدار 3 أيام عددا من اللقاءات المكثفة على جميع المستويات.

وقال الخالدي في تصريحات للإذاعة الرسمية، إنه جرى الاتفاق على العديد من الخطوات التي سيعلن عنها مستقبلا حول دور النرويج في العملية السياسية ومواصلة دعم الاقتصاد الفلسطيني ومناصرة الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.

وشدد الخالدي على دور النرويج ومساهمتها في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وحشد الدعم الدولي من خلال مجموعة المانحين الدوليين لفلسطين، مؤكدا مساهمتها في النهوض بالاقتصاد الفلسطيني ودعم المجتمع المدني.

وبين الخالدي أن الرئيس عباس سيتوجه اليوم من النرويج إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات مجموعة 77 والصين التي ترأسها فلسطين.

وأوضح الخالدي أن الرئيس عباس سيعقد عشرات اللقاءات مع رؤساء الدول والحكومات وشخصيات دولية مختلفة، وسيحضر عددا من الاجتماعات منها مؤتمر التغير المناخي، وسيتم توزيع المشاركة في الاجتماعات بين أعضاء الوفد والرئيس.

وأضاف الخالدي أن الرئيس سيشارك في اجتماع الدول المانحة الذي تقوده النرويج في الأمم المتحدة في 26 من الشهر الجاري، لافتا إلى أنه سيركز على مراجعة العملية الاقتصادية وبناء المؤسسات الفلسطينية، ومواصلة دعم الدول المانحة لفلسطين.

وتابع أن الاجتماع سيحضره عن الجانب الفلسطيني رئيس الوزراء محمد اشتية، ووزير المالية الفلسطيني، مؤكدا أن الرئيس سيلقي كلمة قصيرة خلال الاجتماع تقديرا منه للدول المشاركة ولحكومة النرويج ودورها في دعم الشعب الفلسطيني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اشتية يؤكد أهمية تضافر الجهود لمحاربة ظاهرة العنف في الداخل

رام الله- البيادر السياسي:ـ استقبل رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الأحد في مكتبه برام ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ