الرئيسية >> شؤون مسيحية >> المطران بولس ماركوتسو يمنح “لقب قانوني القبر المقدس” لعدد من كهنة البطريركية اللاتينية

المطران بولس ماركوتسو يمنح “لقب قانوني القبر المقدس” لعدد من كهنة البطريركية اللاتينية

أكتوبر 8, 2019 في 7:35 م

بيت جالا-  ابو انطون سنيورة – منح المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين أمس لقب “قانوني القبر المقدس” لكل من الأب يعقوب الرفيدي، رئيس المعهد الاكليريكي، والأب رفيق نهرا، النائب البطريركي للاتين للجماعة الكاثوليكية الناطقة باللغة العبرية، والأب جورج دعبوب، كاهن دير الجنة المقفلة – ارطاس، والاب بيتر مدروس بالإضافة إلى الأب “مارك مادن“، كاهن رعية القديس أوزوالد والقديسة سيسيليا في ليفربول في بريطانيا.

هذا وتم منح هذا اللقب والاحتفال بالفرض الإلهي في المعهد الإكليريكي في بيت جالا بحضور لفيف من الكهنة والراهبات وطلاب المعهد وأقارب المحتفلين، ومجموعة قادمة برفقة الأب مارك من بريطانيا.

في الماضي كان للقانوني مهمتان رئيسيتان؛ مرافقة البطريرك في الاحتفالات الرسمية وخصوصاً في كنيسة القبر المقدس والمهد والبشارة، فضلًا عن كونه أحد المستشارين الرسميين للأسقف ويأخذون القرارات معاً في محاضر رسمية. أما اليوم فتقتصر مسؤولية القانوني في الأمور الليتورجية. ويعين القانونيون من بين الكهنة ذوي الخبرة والوقار والتقوى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتفلت الكنيسة الرسولية الارمنية الارثوذكسية باقامة قداس احتفالي كبير في كنيسة القديسة هيلانة داخل كنيسة القيامة

القدس –أبو أنطون سنيورة – احتفلت الكنيسة الارمنية الرسولية الارثوذكسية صباح أمس بذكرى عيد اكتشاف ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ