الرئيسية >> تكنولوجيا >> بالصور يستطيع القراصنة اختراق حسابك في واتساب

بالصور يستطيع القراصنة اختراق حسابك في واتساب

أكتوبر 9, 2019 في 12:22 م

واشنطن – وكالات:ـ اكتشف خبراء في التكنولوجيا ثغرة أمنية في تطبيق واتس آب تمكن الهاكرز من اختراق الحسابات بسهولة من خلال استخدام صور (GIF) التي يرسلها المستخدمون.

وأشارت صحيفة “ذي صن” البريطانية، إلى أن مخترقين تمكنوا من التسلل إلى الهواتف الذكية وسرقة الملفات الشخصية للمستخدمين ورسائلهم، بمجرد إرسال صورة متحركة “غيف”، للضحايا وقيام الأخرين بفتحها.

وكشفت هذه المعلومات من قبل المختص مجهول الهوية المسمى “أويكيند”. وأكدت الشركة المالكة للتطبيق، “فيسبوك”، هذه الأنباء، قائلة إنها أصلحت الخلل في برنامج التطبيق، والذي سمح للمتسللين بالوصول إلى بياناتهم الشخصية، فور ورود المعلومات إليها.

واستخدم قراصنة المعلومات، بحسب الباحث، صور “غيف”، طوروها لتحمل برامج ضارة تمكنهم من استغلالها لاختراق أجهزة مستخدمي “واتساب”، حيث بمجرد وصول الصورة إلى جهاز المستخدم، فإن الضحية سيكون عرضة للهجوم ببساطة فور فتحه لها وفقاً لعرب 48.

و أصدرت “واتس آب” بياناً بهذا الخصوص أكدت فيه أنه لم يسجل وقوع أي ضحية لهذا الهجوم، خاصة وأنه تم معالجة الثغرة بسرعة بعد الإبلاغ عنها، وقامت بإرسال أحدث إصدار من تطبيقها رقم 2.19.244 الذي تم تصحيحه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“غوغل” تطلق ميزة جديدة تجعل الصور “تتكلم”

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ أطلقت شركة “غوغل” الأمريكية تحديثا جديدا على متصفح “كروم”، والذي سيجعل ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ