الرئيسية >> إقتصاد >> روسيا وتركيا تتخليان عن الدولار

روسيا وتركيا تتخليان عن الدولار

أكتوبر 9, 2019 في 4:20 م

موسكو- نوفوستي:ـ وقعت موسكو اتفاقا مع أنقرة، اليوم الثلاثاء، لاعتماد عملتي البلدين الروبل والليرة في المدفوعات والتسويات بينهما، أي أن البلدين تخليا عن العملة الأمريكية في التجارة بينهما.

ووقع الاتفاق عن الجانب الروسي وزير المالية، أنطون سيلوانوف، أما عن الجانب التركي، فوزير الخزانة والمالية، بيرات البيرق، وفقا لما ذكرته وزارة المالية الروسية.

وقالت الوزارة، إن الاتفاق الموقع في الـ 4 من شهر أكتوبر الجاري، يهدف للتحول تدريجيا لاستخدام الروبل والليرة في التسويات بين البلدين.

ويسعى الاتفاق لربط البنوك والشركات التركية بالنسخة الروسية من نظام سويفت للمدفوعات وتعزيز البنية التحتية في تركيا بما سيسمح باستخدام بطاقات “مير” الروسية، التي صممتها موسكو كبديل لبطاقات “ماستر كارد” و”فيزا”.

وتعمل روسيا خلال العامين الماضيين على تقليص اعتمادها على الدولار، وفي هذا الإطار تقوم بتقليص نصيب العملة الأمريكية في احتياطياتها الدولية، وذلك بسبب سياسة العقوبات التي تنتهجها واشنطن، وقامت موسكو بزيادة حصة الذهب واليوان واليورو على حساب الدولار.

المصدر: “نوفوستي”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنويه من مالية غزة للموظفين المقدمين على الزواج من “المستحقات”

غزة- البيادر السياسي:ـ أصدرت وزارة المالية الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم، تنويها بخصوص الموظفين ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ