الرئيسية >> أهم الأخبار >> الحكومة المصرية توجه رسالة للشعب بشأن “سد النهضة”

الحكومة المصرية توجه رسالة للشعب بشأن “سد النهضة”

أكتوبر 9, 2019 في 7:06 م

القاهرة- وكالات:ـ وجه رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، رسالة طمأنة للشعب المصري بشأن أزمة سد النهضة.

وقال رئيس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، في الجلسة العامة لمجلس النواب المصري: “الحكومة تطمئن الشعب المصري بأن الدولة بكل مؤسساتها ملتزمة بالحفاظ على حقوق مصر في مياه نهر النيل”.

وكشفت الحكومة المصرية أنها بدأت بتكليف من رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بوضع رؤية إستراتيجية للمياه في مصر حتى 2037، شارك فيها خبراء من خيرة عقول مصر.

وأوضح أن تلك الرؤية أخذت في الاعتبار الزيادة السكانية والموارد المالية، مشيرا إلى أن تلك الرؤية تشمل التحول إلى الري الرشيد، ومعالجة مياه الصرف الصحي، والصرف الزراعي، والتوسع في محطات التحلية، سواء تحلية مياه بحر أو المياه جوفية.

وقال إن الخطة في هذا الشأن بدأت بالفعل، موضحا إتمام تنفيذ مشروعات عدة في إطارها خلال أقل من ثلاث سنوات، بتكلفة بلغت 110 مليار جنيه.

وتابع رئيس الوزراء: “طبقا لكل الأرقام الدولية، فإن مصر دخلت مرحلة الفقر المائي، وكلما يزيد عدد السكان، يتناقص نصيب الفرد من المياه، فنسبتنا من مياه النيل ثابتة، وستظل ثابتة”.

المصدر: وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تنفي علاقتها بالهجوم على ناقلة النفط الإيرانية

الرياض- وكالات:- نفى وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، الأحد، وقوف المملكة وراء الهجوم ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ