الرئيسية >> أهم الأخبار >> اتفاق فلسطيني- مصري على زيادة عدد المنح المقدمة للفلسطينيين

اتفاق فلسطيني- مصري على زيادة عدد المنح المقدمة للفلسطينيين

أكتوبر 9, 2019 في 7:28 م

القاهرة- البيادر السياسي:- اتفق وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمود أبو مويس، مع نظيره وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري أ.د. خالد عبد الغفار، على زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينيين من 20 إلى 30 منحة، وتخصيص 10 منها في مجال الزراعة لطلبة غزة.

وبحث اللقاء الذي جمع الوزيران، اليوم، في القاهرة ضمن سلسلة لقاءات الوفد الوزاري الفلسطيني الذي يزور القاهرة حالياً، برئاسة رئيس الوزراء د. محمد اشتية بغرض تعزيز وتطوير العلاقة مع الأشقاء المصريين، مجالات التعاون في قطاعات التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم التقني بين دولة فلسطين وجمهورية مصر.

وجرى الاتفاق على علاج مسألة التأخير في الحصول على الموافقة الأمنية، من خلال متابعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية لهذا المتطلب مركزيا، والتأكيد على ضرورة تعبئة الاستمارة الخاصة على الموقع الالكتروني لتسريع عملية الحصول على الموافقة الأمنية، وإعادة كافة وكامل إجراءات منح الدراسات العليا للوزارة.

كما اتفق الطرفان على تبادل الخبرات والتدريب لطواقم الاعتماد والجودة بين الوزارتين، وإرسال كل الأدبيات والسياسات والتشريعات الخاصة بالتعليم المهني والتقني عن طريق المستشار الثقافي في سفارة دولة فلسطين بالقاهرة. وتزويد الجانب المصري للجانب الفلسطيني بنظام ترقيات أعضاء هيئة التدريس في مؤسسات التعليم ومعايير اعتماد المجلات العلمية، للاستفادة من تجربتهم بهذا الخصوص. وتم الاتفاق على تقديم الخبرة المصرية المتقدمة في مشروع هورايزون، وإجراء عملية تشبيك بين الجامعات المصرية والفلسطينية لتقديم مشاريع مشتركة ضمن مشاريع “ايراسموس “.

وتطرق اللقاء إلى الشراكة والتعاون في المجالات البحثية والتقنية، وتحسين عمليات الاعتماد وضمان الجودة، ومسألة قبول طلبة فروع الثانوية المختلفة بالجامعات المصرية، والتبادل الطلابي بين مصر وفلسطين.

هذا وجرى تزويد الجانب المصري بمسودة اتفاقية تعاون، لغرض دراستها والتوقيع عليها من الطرفين بعد استكمال الإجراءات القانونية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اشتية يؤكد أهمية تضافر الجهود لمحاربة ظاهرة العنف في الداخل

رام الله- البيادر السياسي:ـ استقبل رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الأحد في مكتبه برام ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ