الرئيسية >> أخبار القدس >> حرص فلسطيني للحفاظ على استمرارية خدمات “الأونروا” بالقدس

حرص فلسطيني للحفاظ على استمرارية خدمات “الأونروا” بالقدس

أكتوبر 9, 2019 في 9:34 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- أكد وزير شؤون القدس فادي الهدمي على الحرص الفلسطيني على تعزيز مكانة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في القدس والحفاظ على استمرارية خدماتها ووجودها رغم الممارسات الإسرائيلية الظالمة والقرارات الأمريكية المجحفة.

تأكيد الهدمي جاء خلال لقاءه مع مدير عمليات وكالة الغوث الدولية “الأونروا” في الضفة الغربية ، غوين لويس، حيث وضعها بصورة الأوضاع وآخر المستجدات فيما يخص مدينة القدس.

وتطرق الاجتماع إلى الوضع المالي الصعب الذي تمر به وكالة “الأونروا” إثر القرار الأمريكي بوقف الدعم المالي للوكالة الأممية كتعبير عن السياسة الأمريكية المنحازة لدولة الاحتلال والهادفة لإنهاء القضية الفلسطينية خاصة قضية اللاجئين.

وفي هذا الصدد فقد أكد الهدمي على أن القيادة الفلسطينية متمسكة بجميع مبادئها وثوابتها وعلى رأسها القدس وقضية اللاجئين الفلسطينيين.

كما تطرق اللقاء إلى الهجمات الإسرائيلية الشرسة والمسعورة على مدينة القدس والهادفة لمحاربة الوجود الفلسطيني فيها واليت كان آخرها اقتحام مستشفى المطلع ومداهمة قسم أمراض السرطان فيه ما يظهر مدى انتهاكهم الصارخ والفاضح لكل الأعراف والمواثيق الدولية، إضافة إلى تصاعد الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى وملاحقة حراس المسجد والمصلين فيه.

ولفت وزير شؤون القدس في هذا السياق أيضًا إلى قطع الكهرباء من قبل شركة الكهرباء الإسرائيلية على مناطق امتياز شركة كهرباء القدس كوسيلة ضغط على القيادة الفلسطينية من قبل الجانب الإسرائيلي.

وأكد الوزير الهدمي على دعم الحكومة الفلسطينية لشركة كهرباء القدس باعتبارها شركة وطنية فلسطينية ذات تاريخ طويل يسبق عمر الاحتلال الإسرائيلي للمدينة المقدسة.

ومن جانبها فقد أكدت السيدة غوين لويس على أن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” ستستمر بأداء رسالتها ومهامها رغم كل التحديات التي تواجه عملها خاصة في مدينة القدس في ظل الإجراءات الإسرائيلية.

وأشارت لويس إلى الإجراءات التي اتخذتها “الأونروا” لتفعيل وتطوير أوضاع مدارسها في القدس وعن برامجها المتعددة التي من شأنها زيارة ثقة اللاجئين بمؤسساتها.

وانتهى اللقاء بالتأكيد على ضرورة استمرار اللقاءات الدورية والتنسيق المشترك بين فلسطين ووكالة الغوث الأممية “الأونروا”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصالح يطلع على احتياجات بلدة قطنا في القدس

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ اطلع وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، على احتياجات بلدة قطنا ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ