اضاءة شعلة مسابقة رسل فلسطين الثانية في بيت لحم        

بيت لحم – ابو انطون سنيورة  – ترأس المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين  في القدس وفلسطين  أمس الأول ، حفل إضاءة شعلة مسابقة رسل فلسطين الثانية للعام الثاني على التوالي من غزة الى جنين في مؤسسة البابا يوحنا بولس الثاني في بيت لحم، شعارها ) من أجل جيل يقرأ الإنجيل(.

بحضور أمين سر البطريركية اللاتينية الاب ابراهيم شوملي ورئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان والاخوة الفرير والاياء الآجلآ وحشد كبير من الراهبات والعلمانيين وابناء مدينة بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور.

وقد القى المطران بولس مار كوتسو كلمة أبدى فيها اعجابه وتشجيعه لفكرة المسابقة وقد أكّد على ضرورة التعمق في الكتاب المقدس ومعرفته وقد شجع الحضور على الالتزام والمشاركة في هذه التجربة المميزة. وقال: “نحن أبناء بلد السيّد المسيح. نحن حرّاس بلد الانجيل المقدس الذي أعلن هنا، في هذا البلد، وانتشر من هذا البلد. إذن نحن رسل الانجيل المقدس، نحن إذا أصلا، تاريخا، دعوةً ورسالةً رسل الانجيل، خاصّةً في هذا الشهر المميز المكرّس للرسالة في الكنيسة الجامعة“. وعبّر الأب إبراهيم شوملي، لكل أعضاء أبناء الأرض، المسؤولين عن هذه المبادرة، ولكل المتطوعين الداعمين لهذه المسابقة عن أصدق تقديره وتشكّراته على نشر معرفة الكتب المقدس بين الشبيبة.

تخلل الحفل بعض المعزوفات الموسيقية التي قام بها بعض الاطفال وايضا اكاديمية بيت لحم للموسيقى بإدارة المايسترو السيدة ريم حنضل وقد تخلل الحفل سماع بعض الخبرات من بعض الاشخاص الذين خاضوا تجربة المسابقة الاولى في العام الماضي وقد قام الاستاذ سهيل دعيبس، مدير مدرسة اللاتين بيت جالا وعضو فعال في الهيئة الادارية للمسابقة، بعرض آلية وقوانين المسابقة على الحضور.

وفي ختام الاحتفال اضاءة سيادة المطران بولس والاب ابراهيم شوملي، رئيس الجمعية وأعضاء الجمعية، شعلة إطلاق المسابقة

هذه الانطلاقة بمثابة الاعلان عن بدء التسجيل طلاب الصف التاسع في المسابقة من خلال الموقع الالكتروني للمسابقة.

ومن الجدير بالذكر بأن المسابقة بدعم من البعثة البابوية للعام الثاني على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com