الرئيسية >> أهم الأخبار >> موقع عبري: صواريخ كروز الإيرانية تشكل التحدي الأكبر لأنظمة الدفاع الإسرائيلية

موقع عبري: صواريخ كروز الإيرانية تشكل التحدي الأكبر لأنظمة الدفاع الإسرائيلية

أكتوبر 12, 2019 في 9:53 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ كشف موقع “واللا” العبري، عن إن صواريخ كروز الإيرانية تشكل التحدي الأكبر لأنظمة الدفاع الإسرائيلية.

وأضاف الموقع في تقرير له اليوم السبت، أنه من غير الواضح متى سيتم الانتهاء من تطوير الأنظمة الدفاعية لتكون قادرة على مواجهة تلك الصواريخ، وكيف سيجد كوخافي التمويل اللازم لها.

ونوه الموقع إلى ما تعرضت له شركة أرامكو السعودية التي تمتلك أكبر حقل نفط في العالم لهجوم بواسطة طائرات بدون طيار وطائرات شراعية وصواريخ كروز الإيرانية، التي أثبتت جودة التكنولوجيا الإيرانية في القضاء على أنظمة الدفاع الأمريكية بالكامل.

ولفت إلى أن تلك الصواريخ دقت ناقوس الخطر في تل أبيب.

 وقال الخبير الإسرائيلي في أنظمة الإلكترونيات والأسلحة الفضائية موشيه أورتس، إنه لم يتفاجئ من التكنولوجيا الإيرانية التي بدأت في التطور بالثمانينيات، ولكن حاليا قررت طهران استخدام صواريخ كروز.

وأضاف أن صناعات الدفاع الإسرائيلية تتعامل مع صواريخ كروز منذ السبعينات، وهناك حلول لذلك، و بالنسبة لإيران لديها قدرات ورغبات عالية واتصالات مع دول مثل كوريا الشمالية.

ويعد صاروخ كروز بمثابة مركبة جوية بدون طيار يطلق من غواصة أو من الأرض من على مستوى منخفض 60 متراً وأقل، وغالباً ما يقوده محرك نفاث ولديه قدرة ممتازة على المناورة ومزود بوسائل توجيه ويخترق أنظمة الرادار الأرضية.

وأكد أحد الضباط الكبار في الجيش، أن إيران طورت دقة صواريخ كروز على مر السنين وأصبحت عالية الدقة، ولديها سرعة تفوق حاجز الصوت، ومزودة بأنظمة تجعل من الصعب اكتشافها واعتراضها.

كما لفت أورتس، إلى أن تهديد الصواريخ الدقيقة القادرة على إحداث تدمير بشكل كبير لموقع حساس، أدى إلى تقويض مفهوم القنبلة النووية التي تطلق من الفضاء.

وأشار الموقع إلى أن الجيش الإسرائيلي يعمل على أنظمته الدفاعية ضد صواريخ كروز منذ عقود ومعظم مراكز قواته خاصة البحرية لديها منظومة “العصا السحرية” لذلك.

وقال ضابط كبير في الدفاع الجوي الإسرائيلي لـ “واللا” إن تهديد صواريخ كروز هو أولوية لدى الجيش منذ فترة طويلة جداً، ولم تنجح أمريكا في منعها، وهناك علامات استفهام كبيرة حول ما حدث في السعودية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اشتية يؤكد أهمية تضافر الجهود لمحاربة ظاهرة العنف في الداخل

رام الله- البيادر السياسي:ـ استقبل رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الأحد في مكتبه برام ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ