الرئيسية >> أهم الأخبار >> شخصيات متنفذة تعرقل تشكيل الحكومة ونتنياهو يخشى انقلاب اليمين

شخصيات متنفذة تعرقل تشكيل الحكومة ونتنياهو يخشى انقلاب اليمين

أكتوبر 13, 2019 في 9:45 ص

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عن جملة من الأسباب التي تدفع رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتانياهو، لعدم إعادة تكليف تشكيل الحكومة الإسرائيلية للرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، رغم مضي أسبوعين على تكليفه، وفشل محاولاته لتشكيل ائتلاف حكومي مستقر، أو حتى حكومة وحدة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن من بين الأسباب التي دعت نتانياهو للامتناع عن إعادة تكليف تشكيل الحكومة، هي خشيته من انقلاب الأحزاب اليمينية الدينية المتحالفة معه، واتخاذ مواقف باختيار شخصية غيره لتشكيل الحكومة.

وقالت الصحيفة، إن “نتانياهو حرص على التسويف لأنه أراد التيقن من أن الكتلة اليمينية التي يتمسك بها، لن تعمل على استبداله بشخصية أخرى في اللحظات الأخيرة، كمخرج أخير من الأزمة”.

وأضافت أن نتانياهو كان يأمل أن تحدث تطورات من الطرح الذي سيقدمه رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، إلا أنه فوجئ بأن الطرح لم يأتِ بجديد، ولم يتسبب في حدوث أي اختراق في ملف تشكيل الحكومة.

ولفتت الصحيفة، إلى أن خيار الانتخابات الثالثة بات قريباً في ظل تمسك جميع الأطراف بمواقفها، إلا أن هناك من ينتظر حدوث “معجزة” تؤدي لاختراق في ملف تشكيل الحكومة الإسرائيلية.

وشددت على أنه حتى في حال تمكن نتانياهو من تشكيل حكومة إسرائيلية، فإن هذه الحكومة لن تكون مستقرة، وسيكون مستقبل استمرارها في مهب الريح، حال حدوث أي اضطراب في الائتلاف الوزاري.

ولفتت الصحيفة إلى أن شخصيات متنفذة داخل الحزبين الكبيرين، “الليكود” الذي يرأسه نتانياهو، و”أزرق أبيض” الذي يرأسه غانتس، يقفون كأحجار عثرة في طريق الوصول لاتفاق حول تشكيل حكومة وحدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اجتماع مهم بين ريفلين وغانتس لتشكيل الحكومة.. هل يسقط نتنياهو؟

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ عقد مساء اليوم السبت، رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي رؤوفين ريفلين اجتماعًا ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ