الرئيسية >> أهم الأخبار >> بوتين: ما يسمى بصفقة القرن مبهمة

بوتين: ما يسمى بصفقة القرن مبهمة

أكتوبر 13, 2019 في 6:56 م

موسكو- وكالات:ـ أكد الرئيس الروسي فلايدمير بوتين، دعم بلاده لأي مقترح لحل قضية الشرق الأوسط، ولكنه قال إن ما يسمى بـ”صفقة القرن” لا تزال مبهمة”.

وقال في مقابلة مع قناة “العربية”، بثتها اليوم الأحد، قبيل زيارته المرتقبة للسعودية، :”فيما يخص صفقة القرن، فنحن ندعم أي صفقة تؤدي إلى السلام، ولكن علينا أن نفهم ماهيتها، فتفاصيل هذه المقترحات ضمن ما يسمى بصفقة القرن لا تزال مبهمة، والولايات المتحدة لم تقدمها بعد للرأي العام، سواء العالمي أو الأمريكي الداخلي أو الشرق أوسطي أو الفلسطيني”.

وأضاف :”نحن ننطلق من ضرورة تنفيذ خطة حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية، وقد اقترحنا حينها إجراء مفاوضات مباشرة في موسكو بين رئيس الوزراء الإسرائيلي والقيادة الفلسطينية، ولكن للأسف لم تجر هذه المفاوضات”.

وقال :”نحن نقوم بكل شيء، لقد أجرينا عدة جلسات وعدة لقاءات بين مختلف المجموعات الفلسطينية”.

وأوضح :”نعتبر أن العامل المهم هو إعادة الوحدة الفلسطينية، لأن التحدث من مواقف مختلفة يضعف الموقف الفلسطيني العام”.

وقال :”نعتبر أن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني بمثابة مفتاح لحل الكثير من مشاكل المنطقة. فهذا النزاع، وإلى حين حله، يعتبر مصدراً للراديكالية والإرهاب.

لأنه عندما يشعر الناس بأنهم لا يملكون سبلاً شرعية لحماية حقوقهم سيلجؤون لحمل السلاح. وفي هذا المعنى، أعتقد بأن الحل النهائي والحل طويل الأمد لهذا النزاع يُهم ليس فلسطين وحدها وإنما الشعب الإسرائيلي أيضا”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء: المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية وتشكل جرائم حرب

رام الله- البيادر السياسي:ـ أكد رئيس الوزراء محمد اشتية أن انحياز إدارة ترامب لأشد التيارات ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ