الرئيسية >> منوعات >> علماء يكشفون عن موعد سقوط القمر على الأرض

علماء يكشفون عن موعد سقوط القمر على الأرض

أكتوبر 13, 2019 في 7:17 م

القدس المحتلة- وكالات:ـ يبتعد القمر عن الأرض تدريجيًا وزادت سرعة ابتعاده إلى 3.8 سم في السنة، ورغم ذلك هناك علماء يؤكدون أن القمر يمكن أن يسقط على الأرض، مشيرين إلى أن ذلك لن يحدث هذا قريبًا، بحسب وكالة سبوتنيك.

وصرح عالم الفضاء الأمريكي جيسون بارنز قبل عامين، بأن القمر قد يسقط على الأرض بعد 65 مليار عام، بحسب مجلة “فوربس”، وأوضح الباحث، أنه بحلول ذلك الوقت ستتباطأ سرعة دوران محور الأرض كثيرًا، ووفقًا لتقديرات مختلفة، يمكن أن يحدث هذا في حوالي 50 مليار عام.

وعندما يحدث الرنين المداري بين الأجرام السماوية السماوية وفي هذه الحالة يمارس جرمان يدوران تأثيرا جاذبيا دوريا على بعضهما البعض فيغيران مدارات بعضهما البعض، ونتيجة لذلك، لن يبتعد القمر، لكنه سينجذب إلى كوكبنا، ومن المثير للاهتمام، أن شمسنا يمكن أن تساعده في هذا.

وبعد حوالي 5 مليارات سنة، سينتهي الهيدروجين داخل شمسنا، وهو مصدر طاقة النجوم. سينتقل نجمنا إلى مرحلة جديدة في تطورها، حيث يتحول إلى العملاق الأحمر.

ويزداد لمعان النجم، ويزيد الضغط داخله، وستبدأ القشرة الخارجية في التوسع. يمكن لأقوى انبعاثات من الغلاف الجوي للعملاق الأحمر تغيير مدار القمر بسرعة، مما يجبر الأخير للبدء في التحرك ببطء نحو الأرض.

ولن يكون هناك اصطدام كالذي نراه في مقطع الفيديو، فعندما يقترب القمر على مسافة 18 ألف كم من الأرض فإن التفاعل المد والجزر لكوكبنا مع القمر سوف يمزق الأخير إلى كومة هائلة من الحطام، وبعدها سيشكل جزء من الحطام حلقات حول الأرض مع مرور الوقت ، سيبدأ الجزء الرئيسي من الحلقات في الانهيار، وسوف تصطدم البقايا بالأرض.

على أي حال بحلول هذا الوقت ستكون الحياة على الأرض مستحيلة، وعندما تتحول الشمس إلى النجم الأحمر سيصل غلاف النجم الجوي إلى مدار الأرض، قبل ذلك، سيتم تدمير الكواكب الأقرب إلى الشمس، عطارد والزهرة، بالكامل، ويعتقد معظم المنظرين أن قمرنا تشكل منذ حوالي 4.5 مليار عام، من التحام المادة الناتجة بعد ارتطام كوكب بحجم المريخ بالأرض الناشئة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير الطب الشرعي يكذب وفاة هيثم أحمد زكي بسبب المكملات الغذائية

القاهرة – وكالات:ـ كشفت مصادر طبية مصرية،الأحد، أن وفاة الفنان والممثل هيثم أحمد زكي، الشهر ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ