مكافحة الفساد والهيئة الإسلامية المسيحية تتفقان على خطة مشتركة

رام الله- البيادر السياسي:- اتفقت هيئة مكافحة الفساد والهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، على أهمية وضع خطة عمل مشتركة لتعزيز المشاركة المجتمعية والمؤسسات التعليمية وعلماء الدين في جهود مكافحة الفساد، والتعاون المشترك في نشر الوعي من خلال إعداد الحملات الإعلامية حول الفساد وأسبابه ومضامينه وآليات مكافحته.

كما اتفق الجانبان على ضرورة توجيه البحث العلمي ودعم الأنشطة البحثية والعلمية في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، والتعاون المشترك لتنشئة الجيل الجديد على مبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة ومحاربة الفساد، إضافة إلى بلورة وإعداد خطة من قبل الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد 2020-2022.

وقال رئيس هيئة مكافحة الفساد معالي المستشار الدكتور أحمد براك: ” أن توقيع مذكرات التعاون والتفاهم بين الهيئة وكافة المؤسسات والوزارات تأتي بهدف اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الفساد، وتنفيذا للاتفاقيات الأممية والعربية والوطنية لتعزيز جهود مكافحة الفساد “، معبرًا عن سعادته بتوقيع مذكرة التعاون مع هذه المؤسسة الرائدة.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تعاون مشتركة بين رئيس هيئة مكافحة الفساد المستشار الدكتور احمد براك وأمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى، اليوم الأحد 13 تشرين الأول 2019.

وأوضح المستشار براك أن توقيع المذكرة يأتي تدعيما لمبدأ تضافر الجهود الوطنية كأحد المبادئ الأساسية التي تستند إليها هيئة مكافحة الفساد في الإستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد 2020-2022، ومن باب تطوير وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك لتحقيق أهداف هيئة مكافحة الفساد في خلق بيئة رافضة للفساد في المؤسسات والمجتمع الفلسطيني تقوم على ركائز النزاهة والشفافية والمساءلة.

وأشار إلى أن توقيع هذه المذكرة يأتي امتدادًا لمذكرات سابقة وُقعت بين الطرفين، مؤكدًا على أهمية استمرار التعاون المشترك وتوطيده.

بدوره نقل أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى مباركة سماحة الشيخ محمد حسين والبطريرك ميشيل صباح للتعاون بين الجانبين، موضحا بأن الهيئة الإسلامية المسيحية تتبنى وترتكز على مبدأ سيادة القانون والدولية العلمانية، مؤكدًا على التزام دولة فلسطين بحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن سيادة القانون تعتمد على المجتمع وليس على فرد واحد فقط.

وكشف عيسى عن أن الهيئة الإسلامية المسيحية ستعمل على تعزيز التوعية الدينية بأهمية مكافحة الفساد بكافة المستويات في المساجد والكنائس والجامعات والكليات، مؤكدًا استعداده التام لتقديم المساعدة اللازمة لهيئة مكافحة الفساد بما يتعلق بمكافحة الفساد من المنظور الديني. مشيدا بعمل هيئة مكافحة الفساد ورئيسها وطاقمها.

ومن الجدير ذكره بان هيئة مكافحة الفساد وقعت في الآونة الأخيرة عددًا من مذكرات التفاهم والتعاون المشترك مع عدد من المؤسسات الرسمية والعامة والإعلامية ومؤسسات القطاع الخاص في إطار سياسة الانفتاح التي تتبناها الهيئة انطلاقًا من قناعة الهيئة بان جهود مكافحة الفساد غير محصورة في جهة دون غيرها بل هي واجب جماعي تستوجب مشاركة جميع الأطراف في تعزيزها في مجتمعنا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com