غارات جوية مجهولة تستهدف مخازن أسلحة في العراق

بغداد – وكالات:ـ أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، أن غارة جوية نفذتها طائرة مُسيرة استهدفت مخازن عسكرية في قضاء المدائن في العاصمة العراقية بغداد تابعة للحشد الشعبي.

ووفقاً لموقع “مكان” العبري، نقلاً عن قناة الحدث، فإن طائرة مُسيرة ضربت مخازن أسلحة للحشد الشعبي في قضاء المدائن بمنطقة بغداد، فيما لم تُعرف تفاصيل الاستهداف بعد.

ويذكر أن “إسرائيل” منذ يوليو/ تموز الماضي نفذت عدة غارات جوية على أهداف تابعة للحشد الشعبي في أنحاء متفرقة من العراق.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، قد كشفت عن تفاصيل غارات جوية قيل أن إسرائيل نفذتها على أهداف في العراق، واستهدفت مستودعا للأسلحة تابع لقوات ُمسلحة عراقية وثيقة الصلة بإيران، الأمر الذي قد تكون له تداعيات كبيرة في إطار التوتر القائم بين واشنطن وطهران.

وقالت الصحيفة، في تقرير أعدته مديرة مكتبها في العراق أليسا روبين، والكاتب الإسرائيلي رونين بيرجمان، إنّ “سلاح الجو الإسرائيلي نفذ غارة جوية على مستودع للأسلحة بالعراق، قال عنه مسؤولون رسميون إن طهران كانت تستخدمه لتهريب الأسلحة إلى سوريا”.

وأضافت، أن هذه الغارة الجوية من المحتمل أن تؤدي إلى زعزعة استقرار العراق، ويدفع الصراع بين الولايات المتحدة وإيران إلى حافة الهاوية.

وأشار التقرير إلى أن “هذا الهجوم، الذي يمثل أول قصف إسرائيلي على العراق منذ قرابة أربعة عقود، يُعد امتدادا للحملة العسكرية التي تقوم بها إسرائيل ضد أهداف إيرانية في سوريا”.

كما نسبت مصادر عراقية هي الأخرى الغارات الى سلاح الجو الإسرائيلي، ولم تعقب مصادر إسرائيلية رسمية على ذلك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com