وقفة تضامنية مع الأسيرة اللبدي والقيادي جابر في الخليل

الخليل- البيادر السياسي:- دعمًا وإسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام وللأسيرة الأردنية هبة اللبدي وتضامنًا مع القائد بدران جابر ونبيل أبو قبيطة نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل والقوى الوطنية وهيئة شؤون الأسرى ولجنة أهالي الأسرى اليوم الاثنين، وقفة تضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري التعسفي الذي تنتهجه إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى.

وشارك في الوقفة ممثلي القوى الوطنية ولجنة أهالي الأسرى وعائله الأسير المضرب عن الطعام احمد غنام وذوي الأسير القائد بدران جابر ومكتب المحافظ وحركة فتح إقليم يطا وضواحيها وإقليم وسط الخليل ونقابة المهندسين وتجمع مدافعون عن حقوق الإنسان.

ورفع المشاركين في الوقفة صور الأسرى المضربين عن الطعام والأسيرة المضربة عن الطعام هبه اللبدي منذ 21 يوما وصور الأسير بدران جابر ويافطات تحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياه الأسرى المضربين عن الطعام.

وبدأت الوقفة التضامنية بكلمة مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل امجد النجار موجها التحية إلى كل الأسرى المضربين عن الطعام مؤكدًا إن هذه الوقفة جاءت كتعبير عن غضب الشعب الفلسطيني، ورفضه وإدانته للجرائم المرتكبة بحق الأسرى المضربين عن الطعام وخاصة الأسيرة الأردنية هبه اللبدي التي تعرضت لتحقيق قاس وتعذيب من قبل المحققين.

وطالب النجار بأوسع تحرك شعبي وجماهيري للانتصار للأسرى المضربين عن الطعام ورفضا لاستمرار سياسة الاعتقال الإداري التي طالت المئات من أبناء شعبنا ومن قياداته الميدانية من أجل تغييب دورهم النضالي والمؤثر في الشارع الفلسطيني.

وفي كلمة نائب محافظ الخليل خالد دودين مؤكدًا أن قضية الأسرى تعد من الركائز والثوابت لدى سيادة الرئيس والقيادة الفلسطينية التي لا يمكن إهمالها أو المساومة عليها، مشددًا على أن جرائم سلطات الاحتلال بحق الأسرى لابد أن يكون لها محاسبة من قبل المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي.

وفي كلمة القوى الوطنية ألقاها فهمي شاهين قائلا إن العدو الصهيوني يرتكب جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائمه بحق الأسرى المضربين عن الطعام وخاصة الأسيرة الأردنية هبه اللبدي التي تخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام بعزيمة وإرادة صلبة، وسط تراجع مستمر في حالتها الصحية”.

موضحًا أن حكومة الاحتلال تستهدف قيادات العمل الوطني وأن اعتقال الرفيق بدران جابر عنوان القوى الوطنية في محافظة الخليل محاوله فاشلة لتغييب قادة العمل الميداني عن الساحة الفلسطينية.

وأضاف شاهين أن مقاومتنا لن يهدأ لها بال طالما استمر الاحتلال في جرائمه المستمرة بحق أسرانا الأبطال داخل السجون، وأن شعبنا الفلسطيني على يقين تام بأن أسرانا البواسل حتماً سينتصرون في معركتهم ضد هذا المحتل”.

وطالب إبراهيم نجاجرة المؤسسات الدولية والإنسانية أن تقف تجاه مسؤولياتها جراء ما يمارس بحق الأسرى من انتهاكات واضحة للإنسانية والقوانين الدولية، وأن تضغط على المحكمة الإسرائيلية للإفراج عن الأسير أحمد غنام المضرب عن الطعام منذ93 يومًا، وكافة الأسرى المضربين عن الطعام، ووقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفي والإفراج الفوري عن الأسير بدران جابر .

ووجه ناصر غنام شقيق الأسير المضرب عن الطعام أحمد غنام منذ 93 يوم نداء إلى سيادة الرئيس محمود عباس لإنقاذ حياه الأسرى المضربين عن الطعام وخاصة شقيقه احمد غنام الذي يعاني من ضعف في عضلة القلب، وهبوط نسبة السكر في الدم، وآلام شديدة في الكبد، ودوار في رأسه، ولديه صعوبة في التنفس، وآلام في المعدة، ولا يستطيع أن يحرك يده اليسرى بشكلٍ كامل، ولا يستطيع الوقوف على قدميه نهائياً، وقد نقص وزنه 21 كيلو جرام.

وأوضح أن محكمة الاحتلال جددت قبل أيام أمر الاعتقال الإداري للأسير المضرب غنام وذلك للمرة الثانية على التوالي مدة شهرين ونصف، ولم تراعي وضعه الصحي الصعب نتيجة الإضراب، حيث يستهتر الاحتلال بحياته عبر تجديد الإداري له بدلاً من إطلاق سراحه.

وفي نهاية الوقفة ردد المشاركين الهتافات المشيدة بصمود الأسرى ومنددة بإجراءات الاحتلال ضد الأسرى والأسيرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com